الرئيسية > اخبار حصرية

أزواج يرفضون مساعدة زوجاتهم في الأعمال المنزلية

  • الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 21:00 | مروى الفن

مساعدة الزوج لزوجته في الأعمال المنزلية، هل تتحقق في كل الزيجات، أم أن الأمر مقتصر على البعض من الأسر فقط، وهل يعتبر الزوج عمله في المنزل انتقاصا من قيمته؟ أم هو دليل على التفاهم والحب الذي سود بينه وزوجته.

– رفض دخول المطبخ..
سعيد أب لثلاثة أبناء ومتزوج منذ 8 سنوات يقول: بالنسبة لي أرى في مساعدة زوجتي في الأعمال المنزلية، نوعا من الاحترام لي كرب أسرة، فلكل منا وظيفته، وعليه القيام بها، وأنا أعفيتها من أي مسؤولية خارج البيت، لماذا علي أن أتحمل أيضا مسؤولية الأعباء المنزلية، ويؤكد سعيد على رفضه لهذا الأمر بالقول، لا أحب أن يراني الناس منغمسا في المطبخ أو أقوم بأعمال أعتبرها نسائية بامتياز، لكل منا دور عليه أن يقوم به.


لا حرج في دخول المطبخ..
وإذا كان سعيد يعتبر الأمر عيبا في حقه كرجل، فليس كل الرجال سعيد بالتأكيد، فمثلا عماد متزوج منذ 12 سنة وأب لولدين، يرى أن مساعدة الزوجة في الأعمال المنزلية للزوجة هو واجب على الزوجـ وليس اختيارا بحيث يقول أنا شخصيا أساعد زوجتي دائما ولا أعتبر الأمر يشكل أي مشكل لي كرجل، وأقوم بذلك أمام أهلي وأهلها وأصدقائنا، لأنني أعتبر أن مساعدة الزوجة هو جزء من مسؤوليتي كرب لهذه الأسرة، ويؤكد عماد أنه تعلم الطبخ من زوجته ويدخل للمطبخ لمساعدتها، ولا يرى حرجا في ذلك. ويشدد عماد على أن المرأة أصبحت تلعب دورا أساسيا في الحياة الزوجية من الناحية المادية، بحيث تشتغل هي الأخرى خارج البيت، بمعنى أن الأعباء المنزلية لم عد مقتصرة عليها هي فقط.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة