الرئيسية > اخبار حصرية

أسباب وراء آلام الظهر والكتفين لا تتوقعها

  • الخميس 8 نوفمبر 2018 - 12:01 | لالة فاطمة

توصل فريق طبي مغربي إلى أن آلام الظهر أو الرقبة أو الكتفين، التي يعاني منها كثير من الناس، يرجع إلى عدم توازن الجسم، باعتبار أن هذا الأخير ناتج عن أسباب كثيرة. وتنطلق فلسفة العلاج لديهم من الافتراض القائل بأن الشكل الطبيعي للعلاج يتمثل في تحقيق التوازن، وأن أي خلل في هذا التوازن يعبر الجسم عنه بحالة مرضية، وآلام تحتاج إلى علاج، لذلك فإن العلاج عندهم لا يقوم على تخفيف المرض، بل على تصحيح أسبابه الحقيقية بعد إجراء كل الفحوصات اللازمة والدقيقة. وليقترب القراء من الموضوع ،الدكتور سعيد زيزي، إختصاصي في تقويم الأسنان وتوازن الجسم  وهو أحد أعضاء هذا الفريق فكان أن أوضح معلومات طبية عدة، هامة ومفيدة.

أسباب تحول دون توازن الجسم 

يقول الدكتور زيزي أن عدم توازن تركيز نظرة العين، من الأسباب التي تحول دون توازن الجسم ،حيث تكون الرؤية غير المستوية في غالب الأحيان، سببا في إجهاد العينين وبالأخص عند القراءة أو عند الجلوس أمام الحاسوب، بحيث يشعر المريض بالألم وتقلصات على مستوى الرأس نتيجة ضغط الأعصاب على العضلات.

هناك سبب ثان يسبب عدم توازن الجسم، وهو عدم تطابق الأرجل أي عدم استواء أو توازن باطن الرجل.

والسبب الثالث يتمثل في وجود الأسنان في وضع سيء بسبب ازدحامها أو وجود خلل على مستوى جودتها،وجود بعض التسوسات أو الفقدان المبكر للأسنان، وتعويض الأسنان بصفة عشوائية، أو فرك الأسنان ببعضها «الكزّ» على الأسنان أثناء النوم، أو ضغط بعضها على بعض بقوة شديدة. في هذه الحالة لا يشعر المريض بذلك أثناء النوم، ولكن عند الاستيقاظ يكون في حالة تعب كبير ويشعر بألم على مستوى الرقبة والكتفين والعمود الفقري، فيحس الشخص بآلام في منطقة الرأس وعضلة المضع ومفاصل الفكين، وبالتالي تؤثر  بشكل كبير في عضلة الرقبة وعضلات الجسم بأكمله.

العلاج لإعادة التوازن إلى الجسم 

يرتكز علاج توازن الجسم، على برنامج يتطلب من المريض قدرا مهما من الوعي للمداومة على العلاج، خصوصا إذا كان المريض قد استعمل جميع الوسائل العلاجية الأخرى بدون جدوى. فعليه أن يزور الطبيب المختص في جراحة المفاصل والعظام و إعادة برمجة توازن الجسم. وفي حالة إذا ما توصل الدكتور إلى أن المريض يعاني من مشكل في الفم، فيحيله على مختص في جراحة الفم والأسنان وتوازن الجسم الذي بدوره ينصحه باستعمال جهاز يسمى »الكوتير GOUTTIERE «وهو عبارة عن جهاز فموي داخلي صغير الحجم خفيف الوزن، يتكون من مادة الغيزين، ويستعمل أثناء الليل فوق الأسنان لتخفيف الضغط على عضلات الفكين، وبالتالي يشعر المريض بتحسن كبير ويزول الألم عن مستوى الرقبة والظهر بصفة نهائية.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...