الرئيسية > اخبار حصرية

أطباء وأخصائيون يتباحثون أحدث وسائل علاج أمراض الجلد والتجميل

  • الأحد 12 مارس 2017 - 00:02 | جميلة كاهي

اختتمت اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الدولي الخاص بالأمراض الجلدية والتجميل والتقويم والطب العام الذي نظم خلال يومين بالدارالبيضاء لطرح المستجدات التي عرفها هذا المجال.

وقال الدكتور أحمد بورة رئيس المؤتمر، والأخصائي في الأمراض الجلدية والتجميل في تصريح لموقع لالة فاطمة “تنظم جمعية “ديغماستيك” هذا النوع من المؤتمرات منذ أزيد من 30 سنة، واليوم يشارك أطباء من المغرب وفرنسا وإيطاليا وتركيا وتونس للحديث عن الطرق الحديثة والفعالة الخاصة بتجميل الوجه”، وأضاف “تحدثنا اليوم تحديدا عن طرق التخلص من التجاعيد في الجبهة وفي جانب العينين والأنف، باستخدام تقنية “طوكسين بوتيليك” التي دخلت المغرب منذ 10 سنوات وفي أوروبا وأمريكا منذ 15 سنة، وأصبحت حاليا تعرف إقبالا كبيرا في المغرب لأنها فعالة ونتائجها ملموسة”.

على صعيد آخر ذكر بورة أن جمعية ديغماستيك تنظم قوافل طبية في داخل مدينة الدارالبيضاء وخارجها حيث يتطوع حوالي 10 أطباء من مختلف الاختصاصات لعلاج مرضى مصابون بأمراض جلدية، وآخرون في حاجة إلى عمليات تقويمية وتجميلية وذلك بالمجان.

وفي إطار أعمالها المستقبلية أشار الأخصائي في أمراض الجلد والتجميل أن الجمعية ستقوم بدورات تكوينية لأطباء مبتدئين في مجال التجميل والجلد، من خلال ورش تطبيقي سيؤطره أطباء متمرسون وأكفاء.

يذكر أن جمعية ديغماستيك، تشارك إلى جانب 32 جمعية أخرى من مختلف بلدان العالم في مؤتمرات دولية لطرح آخر التقنيات ووسائل العلاج الخاصة بأمراض بالجلد والتجميل.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة