الرئيسية > اخبار حصرية

أطعمة تخلصك من مستحضرات التجميل

  • الأحد 28 نوفمبر 2021 - 11:00 | -لالة فاطمة-

البشرة كالجسم يجب تغذيتها بشكل منتظم،  حتى لا تفقد مرونتها وجاذبيتها.. وإذا ما تم تغذيتها بشكل صحيح، يمكنك الاستغناء عن الكثير من المستحضرات وخاصة تلك التي تعتمد على مواد كيماوية في تركيبتها.

وهذه بعض الأطعمة تزيد من جمالك وتؤخر شيخوخة جلدك وجسمك بشكل عام.

لافوكا

تتوفر الأفوكا على أحماض ذهنية وغنية بمضادات الأكسدة ما يجعلها المحافظ الرئيس على مرونة الجلد وعلى رطوبته .. مع تناولك لهذه الفاكهة ستساهمين في رفع مستوى الفيتامينات في جسمك ،كما استعمالها كماسك على وجهك ستعزز الكولاجين الذي يحارب شيخوخة البشرة .

اليوغورت

من المساكات أو الخلطات الطبيعية المستعملة في تقشير البشرة ،هي اليوغورت الطبيعي .. ولتوفره على البروتين والكالسيوم ،سيساهم بدوره في تعزيز الكولاجين الذي يعمل على تشبيب البشرة .

أضيفي لليوغورت ملعقة عسل وصفار بيضة واحدة ، وصفة يمكن وضعها على بشرة وجهك ،كما يمكن استخدامها كماسك على الشعر ،وبعد 15 دقيقة اغسلي وجهك بالماء الدافئ أولا ثم بالماء البارد .

الشاي

يتوفر الشاي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لذلك يحمي البشرة من التأثيرات الخارجية، كأشعة الشمس، ولجمال شعرك، يمكن استخدامه، بوضع منقوع الشاي  في رشاش ،فهو يحافظ على صباغة شعرك لمدة أطول وخاصة الشعر البني والشعر الأشقر . ويعزز ويقوي خصلات الشعر مع الاستخدام المنتظم لمنقوع الشاي الأخضر أو الأسود.

القهوة

 القهوة بدورها تتوفر على مضادات أكسدة ،تحمي بشرتك وتعمل على إنتاج الكولاجين الذي يحارب تجاعيد البشرة ،فتناول فنجان قهوة يوميا يكافح التجاعيد ويشد البشرة ويحميها من الجفاف .

من الناحية الجمالية، استخدمي القهوة كمقشر طبيعي، ويمكن استخدامها ضد انتفاخات الجفون. بخلطها مع القليل من العسل وضعيها تحت جفنك لمدة 10 دقائق ثم اغسليها.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة