الرئيسية > اخبار حصرية

أطعمة وفواكه مفيدة لمرض جرثومة المعدة

  • الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 - 15:00 | مروى الفن

هناك العديد من الأطعمة والفواكه المفيدة لجرثومة المعدة والتي ينصح بإدخالها بالنظام الغذائي وهي:

– التوت البري:

يعتبر التوت البري من الفواكه التي تقتل البكتيريا، وهي تمنع جرثومة المعدة من الالتصاق بمخاط المعدة. 

الفريز:

تعتبر الفراولة مفيدة للمعدة بسبب غناها بمضادات الاكسدة والالياف التي تحافظ على صحة البطن. الفراولة تساعد على الوقاية من تشكيل قرحة المعدة، وتخفف من مشاكل المعدة التي يسببها الكحول، و تخفف من عوارض العقاقير المضادة للالتهاب أو المسكنة لآلام المعدة.

الحمضيات:

تناول كميات عالية من الفيتامين سي تخفف من الإصابة بعدوى بكتيريا المعدة وهذا بسبب تركز الفيتامين سي في مخاط المعدة و تخفف من التهاب جدار المعدة.

الجزر:

احتواء الجزر على فيتامين أ وتناوله بصورة دائمة يزيد من إنتاج المخاط في الجهاز الهضمي وله تأثير وقائي ضد تطور قرحة المعدة، ويعتبر الجزر والبطاطا الحلوة والبروكلي والسبانخ والكرنب من أهم الخضار التي تحتوي على فيتامين أ.

البروكلي والقرنبيط و الملفوف:

يحتوي البروكلي والقرنبيط والملفوف على مادة السلفورافان وهي من أهم المواد التي تعمل على قتل جرثومة المعدة وبالإضافة لأنها تدعم النظام الغذائي بشكل مهم جدا.

الثوم والبصل:

تأتي الرائحة القوية التي تنتجها هذه الخضار عندما تقطعها مفتوحة في الواقع من مادة قوية مضادة للجراثيم مصممة لحماية النبات ويمكن أيضا استخدامها كمضاد حيوي طبيعي. ويعتبر الأشخاص الذين يتناولون البصل لديهم أقل نسبة للإصابة بجرثومة المعدة.

الزنجبيل:

الزنجبيل من أفضل العلاجات الطبيعية لأمراض المعدة ، وتمتد فوائده إلى الحماية من جرثومة المعدة أيضا. أظهرت الدراسات أن الزنجبيل يحارب الملتوية البوابية عن طريق العمل كعامل مضاد للجراثيم، وحماية مخاط المعدة، وتعمل على تقليل الالتهاب و تثبيط نمو جرثومة المعدة.

الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي الاخضر من اهم مضادات الاكسدة وتعزز صحة جهاز الهضمي، وهو من المواد المهم إضافتها للنظام الغذائي لأنه يحارب البكتيريا ويقلل من الالتهاب.

الأحماض الدهنية:

الأحماض الدهنية لا تقتل بالضرورة جرثومة المعدة ، ومع ذلك ، فإن تناول كميات كبيرة من الدهون الصحية يساعد في تقليل الالتهاب ، إضافة لذلك فإن الأحماض الدهنية تمنع التسرطن المعدي.

الزبادي والحليب:

يحتوي الزبادي على البروبيوتك والتي هي بكتيريا جيدة تعيش في الأمعاء وتحفز إنتاج المواد التي تقاوم هذه البكتيريا وتقلل من الآثار الجانبية التي تظهر أثناء علاج المرض ، مثل الإسهال والإمساك وسوء الهضم

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة