الرئيسية > اخبار حصرية

أطفال مقدسيون يستهلون مخيمهم الصيفي بالمغرب من الدار البيضاء

  • الأحد 18 أغسطس 2019 - 09:08 | لالة فاطمة لالة فاطمة

بدأ وفد أطفال القدس المشاركين في المخيم الصيفي الثاني عشر، الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف في المغرب ، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس ،أمس الجمعة ،برنامج هذا المخيم بزيارة لعدد من المواقع السياحية بالعاصمة الاقتصادية .

وهكذا، قام وفد الاطفال المقدسيين المستفيدين من مخيم هذه الدورة ، التي تحمل اسم “صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء” ، بجولة بكورنيش شاطئ عين الذئاب و بإحدى الفضاءات التجارية الكبرى المجاورة للكورنيش .

ويستفيد من هذه الدورة 50 طفلا وطفلة، تتراوح أعمارهم ما بين 11 و 13 سنة، يتوزعون على كل مناطق القدس، تم اختيارهم من طرف لجنة مختصة وفق معايير محددة، منها الحالة الاجتماعية للأسر والتفوق الدراسي والقدرة على الإبداع والمشاركة والانسجام في المجموعة.

برنامج الدورة سيتواصل الى غاية 28 غشت الجاري ،ويتضمن محطات أخرى في طنجة وتطوان وشفشاون والرباط ، حيث ستقام حفلات و أنشطة ثقافية منها على الخصوص أداء أطفال المقدس النشيد المقدسي بعنوان “للمغرب سلام من القدس”، وذلك عربونا على محبة وتقدير أهل القدس للمغرب وامتنانهم لجلالة الملك محمد السادس، الذي يرعى شخصيا هذا البرنامج منذ إثنى عشر سنة.

 

 

 

 

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...