الرئيسية > اخبار حصرية

أفضل الأوقات لممارسة العلاقة الجنسية

  • الإثنين 23 أغسطس 2021 - 21:00 | مروى الفن

ممارسة العلاقة الجنسية من أهم الغرائز الطبيعية في حياة الإنسان و عادة يمكنك ممارستها في اي وقت.

لكن هناك أوقات معينة في حياة كل من الرجل والمرأة تعتبر من أفضل الأوقات لممارسة علاقة حميمية ممتعة.

وفيما يلي نقدم إليك عزيزتي أفضل الأوقات لممارسة العلاقة الجنسية:


بعد الاستيقاظ صباحاً
: من الجيّد ممارسة العلاقة الحميمة صباحاً بعد الاستيقاظ من النوم، خصوصاً وأنّها تساعد على تحسين المزاج كما تعزّز التواصل العاطفي بين الزوجين وتقرّبهما من بعضهما البعض.

بعد الرياضة: بعد ممارسة التمارين الرياضية يُعتبر من الأوقات المثالية لممارسة العلاقة الحميمة، وذلك لأنّ الرياضة تسمح بتدفق الدم بشكلٍ كافٍ إلى كافة الأعضاء ومنها التناسلية، مما يزيد من الرغبة الجنسية.

عند الشعور بالتعب: تساعد العلاقة الحميمة على تعزيز الجهاز المناعي في الجسم وتقلل من الإصابة بالأمراض، كما تخلّص الجسم من الشعور بالألم والتعب من خلال تحريره من التوتر والمشاعر السلبية ولأنّها تُعتبر مسكّناً طبيعياً للألم.

بعد قضاء يوم سيّء: من المفيد للزوجين ممارسة العلاقة الحميمة بعد العودة من العمل والاسترخاء، خصوصاً إذا كان النّهار سيّئاً ومليئاً بالضغوط. إذ تساعد العلاقة الحميمة في هذا الوقت على تحسين المزاج وتقليل الشعور بالتوتر والضغوط .

قبل الدورة الشهرية: قد يكون جيدا ممارسة العلاقة الحميمة قبل حلول موعد الدورة الشهرية بسبب تجمع الدم على الرحم، فتكون الانقباضات التي تشعر بها المرأة أثناء بلوغها النشوة أكثر وضوحا كما أن العضو التناسلي يكون حساسا بشكل أكبر مما يؤثر إيجابا على العلاقة.

فصل الصيف: يعتبر الصيف من الأوقات المثالية لممارسة العلاقة الحميمة، حيث يعيش الزوجان تجربة ممتعة وناجحة وسعيدة. هذا الفصل يزيد من الرغبة والإثارة لدى الشريكين مع تحسّن الدورة الدموية في الجسم نتيجة ارتفاع درجات حرارة الطقس، وبالتالي تدفق الدم بشكلٍ جيد إلى الأعضاء التناسلية. 

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة