الرئيسية > اخبار حصرية

أفكار تجعل غرفة نومك أنيقة ومرتبة

  • السبت 4 يوليو 2020 - 20:00 | ليلى كندي

تعتبر غرفة النوم، الغرفة التي نستطيع فيها طلق العنان لأذواقنا وتصميمها كما نريد، فهي تبقى أول شيء نراه عندما نفتح أعيننا وهي آخر صورة نراها عندما ننام. 

هي فضاء الراحة والاسترخاء بعد عناء يوم طويل، لذلك يجب ترتيبها بطريقة جديدة.

في عالم الديكور تنسيق مستلزمات غرفة ليس بالأمر السهل، إذ لابد من وضع فكرة ومفهوم موحد لجميع أغراضها بدءا بالإضاءة ومرورا بالصباغة وورق الجدران  والارضية “الباركي” والسرير  وانتهاء بالاكسسوارات، الستائر، المرايا والسجاد..

الإضاءة لغرفة أكثر جاذبية

تلعب دورا هاما، فالتنسيق المناسب للإضاءة الصناعية لثريا السقف أو الابليك والمصابيح الجانبية يعطي بعدا جماليا رائعا. 

كما ذكرنا الاضاءة في الغرفة تتحكم فيها مجموعة من الأمور، ففي حالة الرغبة في النوم تكون الإضاءة خافتة وناعمة، وعند القراءة يجب أن تكون الإضاءة جيدة ونفس الأمر عندما تقوم بتبديل ملابسك استعدادا للخروج، وهكذا يجب أن تحتوي الغرفة على عدة اساليب منها المباشر وغير المباشر أيضا. 

هناك عدة أنواع من الإضاءة غير المباشرة التي يمكن أن تكون في سقف الغرفة أو من وراء السرير، أو من الابليك أو المصابيح الجانبية على الكومود المجاور لكل جانب من السرير

الأسواق توفر جميع أنواع المصابيح المختلفة الأحجام والأشكال والأذواق وبأثمنة في متناول الجميع، يجب فقط اختيار شكل متناسق لجميع الإكسسوارات وتجنب مزج اشكال متعددة. 

 

الصباغة المناسبة تعطي الإحساس بالنشاط

يجب الاهتمام بالألوان التي سيتم اختيارها في طلاء الغرفة ومن الأفضل اختيار الألوان الفاتحة والمحايدة، فذلك يعطيها جوا من الطاقة والنشاط ويجب معرفة بأن الالوان الفاتحة تجذب الضوء للغرفة والألوان الداكنة توحي بالظلام أما من يحبون أن تكون غرفة نومهم مشعة في الصباح الباكر، ليتمتعوا بأشعة الشمس، فعليهم اختيار ألوان فاتحة كالأزرق أو الأبيض فهي تعطي الاحساس بالنشاط

ـ الغرفة الملونة هي الأكثر موضة هذه الأيام. ومن الممكن أن تقوم العروس بجمع قطع مختلفة لأثاث غرفة نومها من دون أن تلتزم بالتصميم نفسه، فقط يجب أن تكون متناسبة من حيث الجو العام.
ـ نصادف العديد من غرف النوم بلون البيج والكريمي، مع لمسات ذهبية و فضية، ما يحقق خيارا حياديا و كلاسيكية وراقيا في نفس الوقت، اضيفي إليها لمسات خافتة، مثل الرفوف والمفروشات والاكسسوارات بالأبيض التي تمنحك شعورا بالرقي والهدوء وشيئا من الرومانسية.

ـ إن ألوان غرفة نوم الدارجة في الموضة هذا الموسم: البيج والأبيض والرمادي الداكن والأزرق والأخضر وتدرجاته وهي الألوان التي تعطيك الشعور بالراحة النفسية وتوحي بالدفء والسكينة. 

 

ورق الجدران لغرفة أكثر بهجة 

ورق الجدران يعطي لغرفة نومك الجاذبية واللمسة الملفتة. ومن أكثر الأماكن المناسبة لاستخدام هذا الورق هي خلف السرير أو أمامه. 

ـ البساطة في الديكور والأثاث هي المفتاح لإعطاء قيمة عالية للغرفة ولتبدو بشكل أفضل، فغرفة نوم بأشياء قليلة تشعرك براحة أكبر

ـ اختيار ورق الجدران باللون المفضل بهدف تجديدها يضفي جو من البهجة والجمال فيها .

ـ يمكن رسم بعض الرسومات الفنية على الجدران لغرفة أكثر حميمية، وينصح هنا بالاستعانة بفنانين محترفين في هذا المجال.

 

 الاكسسوارات اللمسة المختلفة

تعطي الاكسسوارات لمسة مختلفة وأنيقة لغرفة النوم، فيمكن تعليق صورة جميلة علي الحائط أو وضع بعض الزهور على الشرفة أو وضعها على جنب النافذة لتمنح الحياة إلى الغرفة.

ـ يمكن وضع اباجور (مصباح)  على كل جانب من السرير عموما، فالغرفة يجب أن تتوفر على إنارة كافية كما تحدثنا عن ذلك في خانة الإضاءة..

ـ يمكن وضع كرسي ذو تصميم قديم من زمن الستينيات في إحدى زوايا غرفة نوم بهدف المزج بين النمطين العصري والكلاسيكي، ما يضفي لمسة جذابة.

ـ لترتيب السرير يجب أن نختار أنواعا مريحة من القطن ويفضل تقسيم  الوسادات إلى أربع وسادات مستطيلة ووسادتين مربعتين توضعان في الأمام. كما يمكن وضع وسادات صغيرة على السرير شرط ألا تظهر مزدحمة وغير أنيقة.

 

المرايا لجعل الغرفة أكبر 

تلعب المرايا دورا هاما في ديكور غرفة النوم، فهي تعطي للمكان فسحة إضائية ولمسة جذابة، يكفيك فقط أن تعرفي مكان تثبيتها لتقوم بوظيفتها.

ـ تتنوع ألوان المرايا بين البرونز والشفاف والمائل للرمادي والانتيك أي اللون العتيق المناسب للديكورات الكلاسيكية أو المودرن. ولا تقتصر أمكنة توزيع المرايا على الجدران، بل يمكن ان تثبت أيضا في السقف فوق الثريا مباشرة على أن تتخذ شكل هذه الأخير سواء كانت دائرية أو مربعة أو مستطيلة

ـ يجب الحرص على توزيع المرايا بعناية داخل الغرفة، إذ يمكن أن تتصدر واجهة الخزانة، خصوصا في الغرفة المودرن ما يجعل الفضاء أكبر مساحة أو تعلو المنضدة على أن تحيطها وحدات الاضاءة الظاهرة. 

 

السجادة لدفء أكبر 

قادرة تماما على تغيير ديكور غرفة النوم، فهي تبعث الدفيء وتعطيها لمسة ترحيب. يمكن الاستعانة بقطع سجادة ناعمة متناسقة مع ألوان الغرفة. 

 

 

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...