الرئيسية > اخبار حصرية

أفكار لتجنب الفوضوية في غرفة طفلك

  • الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 20:00 | سمية بنصات

-يجب التوفيق بين رغبتين هامتين في غرف الأطفال، الأولى حرية لعب الأطفال وتحريك الألعاب من مكان لآخر بدون قيود، والثانية المحافظة على نظام المنزل وتجنب فوضوية المكان.

-يجب أن يكون هناك تنوع في وحدات الخزانة بين الوحدات المفتوحة المكونة من الأرفف، والتي لها النسبة الأكثر بالغرفة، ووحدات الخزانة المغلقة بنسب أقل من الأرفف.

-على عكس فكر بعض الناس أن لعب الأطفال تحتاج دائما لوحدات مغلقة حتى لا تظهر اللعب بشكل فوضوي، مما يسيء للمشهد العام، لكن الأرفف تساهم في عاملين هامين: الأول سهولة الحصول على اللعب صغيرة الحجم، ووضعها مرة أخرى وترتيبها بسهولة وبسرعة، بحيث تكون في متناول الأطفال من حيث ارتفاع الأرفف المناسب لطول الأطفال. أما الثاني تشجيع الأطفال على القراءة والتعلم بشكل شيق، فبوضع مجموعة من الكتب المناسبة لسن الأطفال على جزء من الأرفف القريبة من الطفل بدون قيود، يشجع الطفل على الإمساك بالكتاب والقراءة والتعلم بشكل سهل وممتع.

-أما الوحدات المغلقة فتكون للعب الثقيلة واللعب ذات الأحجام الكبيرة، بحيث يتم الحصول عليها، ثم وضعها مرة أخرى في أماكنها بشكل آمن ومنظم.

-كما يمكننا استخدام سلة لتكون وحدة لتجميع اللعب صغيرة الحجم والمستخدمة بكثرة، لسهولة الحصول على اللعب منها، وكذلك سهولة حفظها في السلة مرة أخرى.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...