الرئيسية > اخبار حصرية

أمراض تنتشر بين الأطفال في المدرسة وطرق تجنبها

  • الإثنين 2 سبتمبر 2019 - 11:00 | -لالة فاطمة-

مع انطلاقة كل موسم دراسي، تنتشر بين الأطفال العديد من الأمراض، فتتنوع الإصابات بين إصابة الجلد، العيون، والأنف والأذن والحنجرة وغيرها من أعضاء الجسم الصغير. الدكتور أحمد لحلو، طبيب أطفال يوضح لنا الموضوع أكثر.

يقول الدكتور أحمد لحلو، أخصائي في طب الأطفال إنه مع الدخول المدرسي تكثر العديد من الأمراض التعفنية التي تنتشر بين الأطفال وتنقل العدوى بينهم، من بين هذه الحالات الإسهال والتقيؤ، وهي حالات معدية عن طريق الأيادي المتسخة التي تنتج عنها ميكروبات، إما بسبب وضع الطفل ليده في فمه، أو عدم غسل اليدين بعد الخروج من المرحاض، ويتم بالتالي نقل المرض إلى البيت، فتتم عدوى الأسرة بأكملها.

يؤكد الدكتور أحمد لحلو أن الوقاية منه بسيطة جدا، وذلك بتعليم الأطفال كيفية غسل أيديهم جيدا بالماء والصابون، في البيت وفي المدرسة أيضا، وتجنب العادات السيئة كتقبيل أي كان لأطفالنا، تفاديا لانتقال العدوى وحفاظا على صحتهم.

يصرح الدكتور أحمد لحلو أن هناك أمراضا أخرى تكثر بين الأطفال خصوصا في فصل الخريف المعروف بتقلب جوه، إذ يصاب الأطفال بالزكام، فتتم العدوى داخل القسم أو  في سيارة نقل الأطفال الخاصة بالمدارس، بسبب إغلاق النوافذ والباب عليهم، ما يسهل عملية العدوى.

وينصح طبيب الأطفال الآباء والأمهات أن لا يقلقوا عند وجود باب القسم ونوافذه مفتوحة، بالعكس هذا ما يجب فعله في جميع الأقسام تجنبا لانتشار الأمراض بين الأطفال، ولتهويته أيضا، فالوقاية أحسن من العلاج، ويجب إبعاد الطفل المريض عن الآخرين تجنبا للعدوى.

 

 

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...