الرئيسية > اخبار حصرية

أنشطة ترفيهية لقضاء عطلة “ويكاند” ممتعة

  • الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 - 18:01 | خولة دحو

مع إيقاع الحياة السريع يُعتبر “الويكاند” أو عُطلة نهاية الأسبوع فرصة ملائمة للتخلص من ضغوط العمل وبداية أسبوع جديد بنشاط وحيوية.
لذلك عليكِ استغلال الفُرصة بأحسن الطرق خصوصا وأن هناك الكثير من الأنشطة التي يُمكنكِ ممارستها ببلادنا، سواء مع عائلتك أو زوجك وأولادك أو حتى بمفردك..

موقع “لالة فاطمة” يقترح عليك مجموعة من الأنشطة المميزة للاستمتاع بـ “ويكاند” فريد من نوعه.

جولة منطاد الهواء الساخن فوق مراكش

View this post on Instagram

NEW FEATURE & NEW YOUTUBE CHANNEL! Broke Girl Meets World now has a Vlog feature where you can watch edited short films from each of my adventures! . . Here’s a sneak peek at the first video of my brand new vlog series just posted from my Hot Air Balloon Ride in Morocco with @marrakechbyair ! . . This was one of my favorite tours of all time, so it’s only right to kick off our new vlog feature and YouTube channel with this. Check out the full version by clicking the link in our bio or checking out Broke Girl Meets World’s channel on YouTube now! . . #budgettravel #stayandwander #photooftheday #travelstories #traveltheworld #blogger #brokegirlmeetsworld #lifewelltraveled #travelawesome #lifeofadventure #welivetoexplore #roamtheplanet #beautifuldestinations #travelblog #explore #flightdeals #morocco #hotairballoon #vlog

A post shared by Broke Girl Meets World (@brokegirlmeetsworld) on

تستغرق كل جولة سياحية على متن منطاد الهواء الساخن مدة ساعة واحدة، تنطلق على الساعة السادسة من قرية “أولاد الكرن” بضواحي مراكش، وتصل إلى قرية “أولاد منصور”، حيث يتم تناول وجبة فطور يعدها سكان القرية على الطريقة التقليدية.
يصل سعر الجولة ووجبة الفطورإلى 1990 درهم مقابل عيش هذه المغامرة الفريدة من نوعها والاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية التي تشكل روعة وغنى المنطقة، والتي تكسر رتابة الحياة اليومية.

تجربة الغوص في أجمل شواطئ الشمال وأكادير

تُعد تجربة السباحة والغطس والغوص الحر فرصة مناسبة للتخلص من ضغوطات العمل واكتشاف الطبيعة تحت الماء.
حيث توفر بعض الوكالات الفرصة للاستمتاع بهذه المغامرة بمنطقة بليونش التي تتميز بغابة كتيفة من اشجار البلوط والصنوبر وعدة انواع من الاعشاب الطبيعية على جبل من كلس ، الذي يضفي على المنطقة مشهدا خلاب، واطلالة نادرة من قمة الجبل على البحر الابيض المتوسط، ونظرة من نقطة واحدة على ازيد من 8 مدن مغربية و اسبانية.
كما يتم تجهيز المشاركين بالمعدات اللازمة للسباحة تحت الماء، بكلفة إجمالية تبدأ من 400 درهم للشخص الواحد، مع توفير عروض أرخص للمجموعات.

سباقات الكارت وتعرف بالكارتينغKarting

هي نوع من أنواع سباق سيارات بأربع عجلات صغيرة على حلبة كارتينغ صغيرة، انتشر مؤخرا بين المغاربة، وأصبح الإقبال عليه يتزايد شيئا فشيئا.
نظام اللعب يتيح لمجموعة من الأصدقاء أو العائلة للتنافس ضد بعضها البعض.

وتبدأ أسعار التذاكر من 200 درهم للشخص الواحد لمدة 15 دقيقة بـ “سندباد” بالدار البيضاء،أوVGK بالمحمدية (قرب واد انفيفيخ على الطريق الوطنية رقم1) ، أو KART بأكادير (بالحي المحمدي قرب مدخل “أطلس” لملعب أدرار) …
وقد تصل العروض الخاصة بالمجموعات إلى 900 درهم مع إمكانية الاستفادة من عروض الاشتراك التي توفرها عدد من نوادي سباقات الكارت.
يمكنكِ الاستفادة من الوجبات الخفيفة مشاهدة السباقات والتي يشهد الكثير من المبتدئين أنها ممتعة جدا . علما أنه عليك أن تعلمي جيدا بأنك لن تحققي الفوز في المرة الأولى، لكن التجربة ستجلب لك الارتياح لك وتخفيف التوتر .

القفز الحر أو بالمظلات ببني ملال

تجذب مدينة بني ملال هواة القفز بالمظلات أو القفز الحر من داخل المغرب وخارجه، حيث تعتبر الظروف الجوية هناك مناسبة جدا لممارسة هذه الرياضة.
ويعد القفز بالمظلات مغامرة ممتعة تستهوي العديد من الزوار من دول عربية وأوربية الذين يعتبر أغلبهم من الهواة، حيث يحجون سنويا إلى بني ملال، التي يعتبر موقعها الجغرافي متميزا.
كما أن مطار بني ملال، يعتبر أحسن فضاء رياضي لممارسة رياضة القفز بالمظلات بالمغرب، في الفترة المتراوحة ما بين دجنبر وأبريل، لجميع هواة القفز بالمظلات من شتى الفئات العمرية بأثمنة تبدأ من 600 درهم

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...