الرئيسية > اخبار حصرية

إذا كنت تعانين من أوجاع الرأس قبل الدورة الشهرية.. هذا ما عليك فعله

  • الخميس 14 نوفمبر 2019 - 22:01 | مروى الفن

قبل أيام قليلة من الدورة الشهرية، قد تعاني فئة كبيرة من السيدات من الصداع الحاد خلال هذه الفترة، لا سيما من النوع النصفي، ما يؤدي الى إنزعاج المرأة وبالتالي إحساسها بعدم الراحة، مع شعورها بالإرهاق والتعب من أعراض الصداع التي قد تترافق مع حالات من الغثيان أو القيء أو الحساسية الزائدة على الضّوء والأصوات.

مع إقتراب الدورة الشهرية ينخفص هرمون الاستروجين بالجسم، مقابل إرتفاع ملحوظ في معدّلات هرمون البروجستوجين، هذا الاضطراب الهرموني يؤدي الى معاناة المرأة من العديد من التغيّرات المزاجية، التي ينتج عنها حالات عصبية وإضطراب نفسيّة متكررة، ما يجعلها أيضاً السبب الرئيسي للإصابة بالصداع النصفي. الأمر لا يقتصر على الاضطراب الهرموني فقط، حيث أن الصداع النصفي ما قبل الدورة يظهر عند السيدة التي تعاني من إضطرابات صحيّة أخرى في هذه المرحلة بالتحديد، مثل هبوط والضعف العام لا سيما في حال الإصابة بالأنيميا.

للتخفيف قدر الإمكان من آلام الرأس المزعجة في فترة ما قبل الحيض، لا بدّ من الإلتزام بهذه النصائح والإرشادات الضرورية، وذلك وفق التالي:

من الضروري الحصول على قسط كاف من الراحة والإسترخاء، والنوم لفترات متواصلة في فترة ما قبل الدورة الشهرية لضمان إمداد الجسم بالطاقة الضرورية له في هذه المرحلة.

لا يجب إهمال الالتزام بالنظام الغذائي الغني الصحّي والسليم والمتوازن، الذي يجب أن يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على زيادة تدفق الدم وبالتالي تعمل على الوقاية من الصداع النصفي.

يجب الحرص على شرب كميات كافية من السوائل على مدار اليوم ومن أهمها المياه إضافة الى مختلف أنواع العصائر الطبيعية الطازجة من دون إضافة أي سكر إليها، والتي تمدّ الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...