الرئيسية > اخبار حصرية

إليك أهم الأسرار للحصول على بشرة ناعمة في شهر رمضان

  • الإثنين 20 مارس 2023 - 10:00 | فاطمة الزهراء بناني

قد تحتاجين في شهر رمضان إلى المزيد من العناية بالبشرة، لأن فترات الصوم الطويلة التي تُغير من عاداتك الغذائية والصحية، قد تُعرض بشرتك للمزيد من الجفاف والشحوب، ناهيكِ على فُقدانها الفيتامينات والمعادن، أو ربما تعرضها لظهور حب الشباب أو التجاعيد والخطوط الرفيعة، خصوصًا حول العينين من دون سابق إنذار. لذا، تتّبعي السطور القادمة للتعرف على كيفية حصولك على بشرة نضرة ومُشرقة خلال شهر رمضان بأقل التكاليف وأفضل النتائج، وذلك من خلال أخصائية البشرة والشعر مريم عبد الغني من القاهرة.

تجنبي بعض المشروبات
عليكِ الابتعاد عن المشروبات المنبهة التي تحتوي على كافيين، ومشروبات الصودا التي يُمكن أن تحبس المعادن والفيتامينات المُهمة من جسمك، ما سيؤثر ذلك على صحة بشرتك.

ركزي على عناصر غذائية لبشرة صحية
تأكدي أن نظامك الغذائي يتضمن مجموعة واسعة من الأطعمة المُغذية لأنسجة البشرة العميقة خلال ساعات الإفطار؛ لأن تناولك طعامًا يقتصر فقط على أطعمة ذات أنواع قليلة، قد يُعرض بشرتك إلى الجفاف والبهتان سريعًا. ومن المواد الغذائية التي ننصجك بالحصول عليها في شهر رمضان المبارك للحفاظ على بشرتك ما
يلي:

فيتامين A؛ كونه يُعد من أهم الفيتامينات لصحة الجلد، إذ يمنع جفاف الجلد، ويُعطي البشرة السلاسة والملمس الناعم ويحميها من الجفاف. يُعتبر الجزر أغنى مصدر لهذا الفيتامين، والذي يتوفر أيضًا في “المشمش، والسبانخ، والملوخية، والخضروات الورقية الخضراء بشكل خاص”. لذا ننصحك بضرورة تناول هذه الأطعمة ضمن وجبتي الغفطار والسحور خلال ايام الصوم.
فيتامين B؛ يُمكن أن يؤدي نقص مجموعة هذا الفيتامين إلى جفاف الجلد، وظهور التجاعيد في وقت مبكر. ومن المصادر المُهمة الغنية به” اللحوم، والبقوليات، والحبوب الكاملة”. لذا ننصحك بتناول كميات مُعتدلة من اللحوم الخالية من الدهون، والدجاج المشوي، والأسماك. كذلك استبدال الخبز الأبيض بخبز القمح الكامل، وإضافة شوربة العدس وحساء الفاصوليا إلى قائمة الإفطار.
فيتامين C؛ يلعب هذا الفيتامين دورًا مهمًا في الحفاظ على سلامة ونضارة البشرة، ويتواجد في العصائر الغنية به مثل: “البرتقال، والفراولة، وعصير البطيخ”؛ لذا إجعليها حليفتك كبديل طبيعي عن المشروبات الرمضانية الغنية بالسكريات الضار بصحة بشرتك.
فيتامين E؛ يُعد أحد الفيتامينات الأساسية لصحة البشرة، فهو يُساعد على تقليل ظهور التجاعيد، ويعزز من تجديد الخلايا. لذا يُمكنك الحصول عليه م الزيوت النباتية، والمكسرات التي تستخدم في طبخ المأكولات الرمضانية.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة