الرئيسية > اخبار حصرية

افتتاح الدورة الأولى لمهرجان فن الطبخ المصري بالدار البيضاء

  • الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 11:00 | ليلى كندي

ينظم فندق الموفنبيك بالدارالبيضاء الدورة الأولى لمهرجان فن الطبخ المصري و التي سيحتضنها الفندق من ثاني إلى تاسع دجنبر 2019.

ويعكس هذا الحدث الإستثنائي الروابط المتميزة التي تجمع بين موفنبيك الدارالبيضاء والسفارة المصرية، بحيث أن تقاسم القيم والإحترام المتبادل يجعلان من هذه البادرة حدثا ثقافيا قويا.

إن إرث فن الطبخ المصري والذي يتميز بجذوره الشرقية، الإفريقية وتلك المتعلقة بحوض البحر الأبيض المتوسط، فن إنتقائي استطاع فرض نفسه كمرجع عبر أذواقه التي تتميز في ذات الآن ببساطتها و سحرها.

سيقدم هذا المهرجان المخصص لفن الطبخ المصري العديد من الأطباق والوصفات القادمة مباشرة من مصر، وسيستفيد الحاضرون من تجربة فريدة و خاصة بفضل الأجواء الإحتفالية والأطباق الشرقية الشهية التي سيتم تحضيرها.

و سيعرف هذا المهرجان حضور الأوركسترا السيمفونية لأوبرا القاهرة بإشراف المايسترو أحمد السعدي، إضافة إلى أحد الموسيقيين السابقين في جوق الفنانة الراحلة أم كلثوم و الذي سيأدي مجموعة من الأغاني الخالدة لكبار الفنانين المصريين مثل الراحل عبد الحليم حافظ.

يأمن فريق فندق الموفنبيك بالدارالبيضاء بأن تراث فن الطبخ يساعد على خلق جسور بين مختلف الثقافات و البلدان، و يعد هذا التسليط للضوء على العديد من فنون الطبخ على الصعيد العالمي، الإختيار الناجح لفندق موفنبيك بالدارالبيضاء الذي يهدف إلى شغر الفجوات الثقافية و خلق نافذة عالمية للفنون و الثقافة من خلال هذا السفر في جوهر فنون الطبخ.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...