الرئيسية > اخبار حصرية

الأخصائية صوفيا بنسودة: لا يوجد جهاز يحقق المعجزات وهذه هي الطريقة السليمة لإنقاص الوزن

  • السبت 7 سبتمبر 2019 - 13:00 | -لالة فاطمة-

الحصول على جسم رشيق يبقى حلم كل السيدات. فتبدأن بتجربة برامج التخسيس وطرق الرجيم المختلفة، وقد يلجأ بعضهن إلى أسرع الطرق باستعمال آلات متخصصة لنحث الجسم وتنسيق القوام. عن من فعالية هذه الأجهزة ومدى ديمومة النتيجة، وما إذا كان لها أضرار أم لا، تجيب صوفيا بنسودة، المعالجة الطبيعية والفيزيائية وصاحبة مركز SB  للترويض الطبي والتخسيس.

ماهي أفضل طريقة لإنقاص الوزن؟

بالنسبة لإنقاص الوزن فالحلول أصبحت متواجدة وسهلة، لكن لن يتأتى ذلك إلا بالعزيمة والإرادة، إضافة طبعا لنمط حياة صحي، وممارسة الرياضة بصفة منتظمة. بحكم الممارسة، نلاحظ أن أغلبية النساء يلجئن  لطرق غير جراحية لإنقاص الوزن. وهنا أقول إن هذه الطرق لن تعطي نتائجها إلا بالتشخيص الجيد والمناسب، ثم باستعمال الآلات والأجهزة المناسبة. وهذا ما نركز عليه في مركزنا الذي تأسس منذ أزيد من 20 سنة، حيث نعتمد بالدرجة الأولى على الاحتراف المهني للمروضين والاختصاصيين ونواظب على التكوين المستمر لهذه الطرق الجديدة للطب التجميلي.

 الكثير من المغربيات يلجئن لأجهزة التخسيس. هل تشكل هذه الآلات خطورة على الجسم؟

النساء في السنوات الأخيرة يردن إنقاص أوزانهن بسرعة وفي وقت وجيز، لذلك يلجئن لآلات تشتغل خارج  الجسم، لها تأثير داخلي عميق وفي ظرف وجيز. وعموما فالتقنيات الحالية تبقى موضعية، أي أن كل آلة تناسب مكان معين في الجسم  مثل la cryothérapie و les onde choc… وهذه الآلات يجب أن تكون ذات جودة عالية وتستجيب للمعايير الدولية. وبصفة عامة الآلات لا تكفي للتخسيس  بدون التشخيص الصحيح والعلاج المناسب ومحاولة المحافظة على النتيجة المتحصل عليها.

هل تحرق هذه الأجهزة السعرات الحرارية في وقت أقل مقارنة بالحمية؟

الرياضة والتغذية من الوسائل الجيدة لنقص الوزن، وأحسن علاج فعال هو ممارسة الرياضة بصفة منتظمة. ومن الأفضل أيضا متابعة حصص خاصة للتخلص من الوزن الزائد في مناطق معينة كالبطن، اليدين أو الظهر، والتي لا يستطيع الريجيم والحمية القضاء عليها بدون تتبع. هناك أيضا بعض الآلات المتطورة كآلة l’alphalipologie   التي تستطيع في ظرف وجيز حرق الدهون المخزونة بطريقة مباشرة في ظرف 50 دقيقة التي توازي 4 ساعات من ممارسة الرياضة.

تفتيت الدهون وشد الجلد حلم يراود الكثير من المغربيات. كيف يمكنهن ذلك؟

بكل صراحة لا يوجد جهاز يحقق المعجزات، ننصح بأن يكون هناك نظام غذائي متوازن و ممارسة يومية للرياضة، وتجنب التوتر ومحاولة قدر الإمكان متابعة الحصص العلاجية من طرف المعالج المختص.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...