الرئيسية > اخبار حصرية

الأدوية المنومة هل هي مضرة بالأطفال؟

  • الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 19:00 | مروى الفن

الأدوية المنومة هل هي مضرة بالأطفال؟ هذا السؤال تجيب عنه الدكتورة زريكم كريمة حمي طبيبة مختصة في طب الأطفال بالدار البيضاء.

تبقى الأدوية المنومة بشكل عام غير صحية بالنسبة للأطفال ولاينصح باستعمالها، فبغض النظر عن الإدمان الذي قد تسببه الأدوية إذا ما داوم الطفل على تناولها لمدة طويلة، فهي تعرقل في حالات كثيرة تطور خلايا الدماغ وبالتالي تحول دون تنمية ملكة التركيز لدى الطفل، في الوقت الذي هو في أمس الحاجة إلى أن يكون مركزا على ما يدور حوله حتى يطور ذكائه وينمي فكره.

ولا ينصح بالأدوية المنومة إلا في الحالات الضرورية قصد العلاج وغالبا ما تدخل هذه الحالات في مجال الطب النفسي أو الأمراض المتعلقة بجهاز الأعصابوالدماغ، كما أن بعض الأدوية المستعملة لأمراض الحساسية تحتوي على مضاد الهستامين الذي يسبب عادة النعاس.

وأنصح الأمهات أن يتحلين بالصبر خلال الثلاثة أشهر الأولى للرضع، لأن معظمهم ينامون طيلة اليوم ما عدا وقت الرضاعة وساعة تغيير الحفاضات، وبالتالي فهم يستيقظون ليلا لساعات طويلة، فهم يحاولون التأقلم مع عالمهم الجديد وأ]ضا بسبب بعض الأوجاع في البطن التي ترافق الأطفال حديثي الولادة والتي تزول غالبا في الشهر الرابع، كما أن الأم يجب أن تبحث عن أسباب انزعاج طفلها أثناء نومه ربما تكون التهابات بالأذن مثلا وبالتالي عليها مراجعة طبيب طفلهت لتقف على الأسباب الحقيقية.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...