الرئيسية > اخبار حصرية

الألعاب المناسبة لطفلك من 3 إلى 6 أشهر..

  • الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 17:08 | خولة دحو

تسعى كل أم إلى ضمان حاجيات طفلها، كالأكل والشرب والنوم، ولكن انتبهي إلى إهمال الجانب الترفيهى فى حياة طفلك، فألعاب الأطفال تعتبر جزءا لا يتجزأ من متطلباتهم، التي تنمّي مهاراتهم، فحتى الطفل الرضيع يحتاج إلى ألعاب خاصة تجعله يكتشف ما حوله وتجذب انتباهه إليها. وبالطبع تختلف الألعاب التى تصلح لطفلك حسب سنه، فكيف تختارين ألعاب مناسبة لسن طفلك الرضيع

الألعاب المتحركة:

الألعاب التى تثبتينها فى جانب من جوانب سرير طفلك، قد تعتبرينها ديكوراً تزينين به سريره، ولكنها بالنسبة له لعبته الأولي التى يراها طوال شهور عمره الأولى، التي يكون مستلقياً فيها على ظهره، لذلك احرصي على اختيار الألعاب ذات الألوان المبهجة، والتي تصدر أصواتًا موسيقية تساعد على تهدئة الطفل.

الخشخيشة:

يحب الأطفال الصغار إصدار الأصوات والضوضاء. لذا.. اعطي طفلك خشخيشة وراقبيه وهو يهزها، شغلي لطفلك أغاني أو أناشيد الأطفال ذات الإيقاع القوي، حتى يتناغم معها، فالأطفال في هذا السن يطربون لمثل هذه النغمات.

الألعاب المطاطية التي تصدر أصواتاً:

يكتسب أي شيء يمكن أن يسحبه الطفل فيصدر صوت صرير، شعبية لدى هذه الفئة العمرية، وتعتبر هذه الألعاب مثالية للاستخدام عند استحمام الطفل، توقعي سماع الكثير من أصوات هذه الألعاب وصوت طفلك.

حلقات اللعب:

 تمكّن الطفل من الجلوس، وتعلمه الألوان والمقاسات.

حلقات التسنين (العضاضات) الملونة:

لا يوجد أفضل من حلقة بلاستيكية لينة يعض عليها طفلك عندما تؤلمه اللثة، وتحتوي بعض هذه العضاضات على سائل يبرد عند تخزينها في الثلاجة، فتريح صغيرك حين يحتاج إليها.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة