الرئيسية > اخبار حصرية

“البنات حضيو راسكم”.. بلوغرز يطلقن حملة للتصدي للابتزاز والتحرش الجنسي على السوشل ميديا

  • الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 12:01 | خولة دحو

أطلقت عدد من المؤثرات والمُدونات ورواد مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا تطبيق الصور والفيديوهات “انستغرام” حملة اختاروا لها شعاريْ: #البنات_حضيو_راسكم و #لا_لاستغلال_الشهرة_من_أجل_الشهوة، بهدف التحسيس والتحذير من بعض الشباب الذين يستغلون حساباتهم وشهرتها على “السوشل ميديا” من أجل تلبية رغباتهم الجنسية.

وقد عرفت الحملة انتشارا واسعا وانخراط أسماء كـ: المُدونات يُسرى ميموني ولمياء الحياني وعفاف العريبي بالإضافة إلى ملكة جمال المحجبات العرب وأفريقيا نسرين الكتاني.. وغيرهن.

#البنات_حضيو_راسكم #لا_لاستغلال_الشهرة_من_أجل_الشهوة قال ابن العربي :" المكان إذا لم يؤنث لا يعول عليه " هي كلمة اختصرت قيمة الأنثى منذ زمان ولا زالت تتغنى بها الطيور على الأفنان مدى الأزمان كلمة الأنثى ليست في معناها إلا معنى الأسرة الكريمة والمجتمع الطيب والمستقبل الواعد والأمة الراقية؛ لذلك نحن هنا وبشعار "الاتحاد من أجل الانقاذ " لا بد أن ننشر وعي قيمة الأنثى ونون النسوة والاحتفاظ بها ، هناك حملة هوجاء همجية في الإعلام يقودها أناس مضللون يستغلون شهرتهم وأسماءهم كالطبيب والراقي والدكتور المتخصص في كذا وكذا ووو من أجل اللعب بالأنثى وتزوير الحقائق حتى إيقاعها في شباكه ليلبي رغباته الجنسية والحيوانية.. أسماء كل ما عندهم ألقاب ضخمة في نفوس حقيرة ؛ وهامات كبيرة فوق ناصية كاذبة خاطئة .. هذه الحملة لا يمكن أن يتصدى لها من يحمل في نفسه نفس المقصد ويعاني نفس المرض مرض الكبت والنفس الأمارة، بل يتصدى لها كل شريف يرى في الأنثى زوجته وأخته وأمه … هي حملة الشرفاء من أجل الشرف وحملة الوعي من أجل الوقاية .. فكلنا من أجل فضح الثعالب المتسترة وراء الحسابات الوهمية والأسماء المستعارة شعارنا في هذه المرحلة "لا لاستغلال الشهرة من أجل الشهوة"وشعارنا أيضا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم :" لا يكرمهن إلا كريم ولا يهينهن إلا لئيم "https://instagram.com/lbnat_7diw_raskom?utm_source=ig_profile_share&igshid=2q5cmvnd9a0g

Publiée par Yousra Maimouni sur Lundi 1 avril 2019

كما تم إنشاء حساب خاص بالحملة من أجل التوعية بأهدافها، يتابعه حاليا حوالي 1800 شخص، وتُنشر فيه مجموعة من المقاطع التي يصورها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تحذير الفتيات من الوقوع ضحايا للاستغلال والابتزاز على السوشل ميديا من طرف مشاهير أو مؤثرين.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة