الرئيسية > اخبار حصرية

البومبلموس لإنقاص الوزن

  • الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 15:00 | سمية بنصات

 يحتوي البومبلموس على العديد من الفوائد الصحية التي قد تفاجئك من هذه الثمرة التي تنمو في عناقيد مماثلة للعنب، حيث اكتشفت لأول مرة في أمريكا الجنوبية، وهي هجين طبيعي بين البرتقال والبوملي « pomelo».

الجهاز المناعي

بوجود كميات وفيرة من فيتامين C في البومبلموس يساعد ذلك على منع ومحاربة نزلات البرد، وهناك بعض المؤشرات التي توضح أن فيتامين C يمكن أن يحمي من سرطان الفم والمعدة، كما أن البومبلموس يعمل على مكافحة الجذور الحرة، التي تسبب ضررا للجسم كالسرطان والسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

منع حصوات الكلى حصى

حصى الكلى عادة ما تتكون من تراكم الكالسيوم، ويتم التخلص منها إما عبر مرورها من مجرى البول أو بالعمليات الجراحية، وهي تسبب ألما شديدا للمصاب بها ويمكنك تجنب الإصابة بها من خلال شرب لتر من عصير البومبلموس يوميا.

عملية الأيض

كشفت بعض البحوث العلمية أن البومبلموس لديه قوة مذهلة تعمل على حرق الدهون، ومن خلال شرب عصير البومبلموس قبل كل وجبة تستطيع فقد 4 كيلو في 12 أسبوعا بدون تمارين، كما يسرع البومبلموس عملية الأيض بجانب التمارين الرياضية لإنقاص الوزن ومع اتباع نظام غذائي سليم يمكنه أن يساعدك على فقدان ما يصل إلى 2 كيلو في الأسبوع.

الكبد

من خلال شرب البومبلموس فأنت تعمل على مساعدة الكبد في تطهير السموم من جسمك، ويقال إن إزالة السموم من الكبد يساعد في تخفيف أعراض الحالات المزمنة مثل الاكتئاب وتصلب العضلات والصداع المزمن.

الوقاية من سرطان الرئة

 أظهرت الأبحاث أن البومبلموس يعمل على محاربة سرطان الرئة، كما أن استهلاك ثلاثة أكواب يوميا يعكس الضرر الذي ألحقته السجائر للمدخنين، كما أنه ينشط الأنزيمات التي تحارب هذا المرض الفتاك.

 التخلص من الكوليسترول الضار

 تشير الدراسات إلى أن البومبلموس الأصفر يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار بنسبة 15 في المائة، كما أنه أكثر فائدة من البومبلموس الأحمر.

أمراض اللثة

 وجد العلماء أن تناول البومبلموس يوميا يمكن أن يعكس الأضرار الناجمة من أمراض اللثة، والتي قد تؤدي في المستقبل إلى سرطان الفم، بالإضافة إلى تواجد بكتيريا تضر القلب.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة