الرئيسية > اخبار حصرية

الجامعة الملكية المغربية للغولف..اللاعبات المغربيات يخطفن الاضواء في الدوريات العالمية

  • الجمعة 13 مايو 2022 - 23:45 | سمية بنصات

حققت لاعبات رياضة الغولف المغربيات، مؤخرا سلسلة من الانجازات في عدد من الدوريات العالمية ،والتي هي ثمرة التوجهات الاستراتيجية الجديدة للجامعة الملكية المغربية للغولف، المستوحاة من الرؤية المتبصرة لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.
و أفادت الجامعة الملكية المغربية للغولف في بلاغ لها ،بأن ” الخبر السار جاء إلينا من محمية Walnut Creek للغولف – وستمنستر – كولورادو حيث انتزعت ملاك بورعدة ، لاعبة قطب النخبة في الجامعة ، المركز الوحيد في الدوري المؤهل للنسخة 77 من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للسيدات (سابقة تاريخية) ،والتي ستقام في الفترة من 2 إلى 5 يونيو المقبل في Pine Needles Lodge & Golf Club بولاية كارولينا الشمالية”.

ونوهت الجامعة بهذا الإنجاز ، مبرزة أن بورعدة الطالبة في جامعة كولورادو ، فازت بفضل مجموع نقاطه -1 في جولتين (9 و 10 ماي الجاري) ، وبذلك أصبحت أول لاعبة عربية تتواجد في القائمة الاولية لهذه البطولة المرموقة.

و تحدث الجامعة عن تألق نجمة وطنية أخرى في سماء الغولف العالمي خلال هذا الأسبوع، ويتعلق الامر بإيناس لاقلالش ، التي ولجت حديثا الدوري النسوي الاوربي ، حيث احتلت الرتبة الثامنة (-13) في بطولة مدريد المفتوحة للسيدات بنتيجة -8 في الجولة الأخيرة .

واوضحت الجامعة ان هذا الانجاز ، الذي يأتي في الوقت المناسب للاعبة ،وهي من خلية التميز التابعة للجامعة الملكية المغربية للغولف ، التي ستحاول الاثنين المقبل (16 ماي الجاري) ، الحصول أيضا على الضوء الاخضر لولوج بطولة أمريكا المفتوحة للسيدات ، خلال تصفيات التي ستقام في لندن .

ولدى الناشئين ، أبرزت الجامعة الإنجاز الذي حققته نورا غدي (13 سنة) يوم 1 ماي في بطولة وينتربارك في أورلاندو ، و كذا النتيجة المتميزة التي حققها ريان بنكليلو (16 سنة) ، لاعب قطب النخبة التابع للجامعة الملكية المغربية للغولف ومقره في أورلاندو ، الذي حقق نصرًا ثانيًا في جولة Hurricane Golf Junior Tour في إيجل كريك ، متوجا بالتالي مساره المتميز في النصف الأول من شهر ماي للجولف الوطني.

وخلص البلاغ الى القول إن مجموع هذه الانجازات تدعم الجامعة الملكية المغربية للغولف في سياستها الرياضية الجديدة المستوحاة من النموذج الأمريكي بهدف جعل المغرب مشتلا للاعبي الغولف من مستوى عال.
و.م.ع

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة