الرئيسية > اخبار حصرية

الجري بطريقة غير سليمة يمكن أن يسبب أضرارا لمفاصل الأطراف السفلى

  • الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 11:00 | سمية بنصات

لا أحد ينكر أهمية النشاط البدني لصحة الإنسان وفوائده الكبيرة للتمتع بجسم سليم، لكن ماهي الطريقة الصحيحة لممارسة الرياضة لأول مرة أو بعد فنرة انقطاع؟، الدكتور جمال توفيق، مدرب رياضي ومدرب معتمد في البرمجة اللغوية والعصبية يوضح لنا الأمر.

تعتبر الرياضة من أهم الوسائل للحفاظ على صحة الإنسان، فهي مفيدة للنسيجين العضلي والعظمي، لجهاز القلب والشرايين وللجهازين التنفسي والمناعي، كما أنها مفيدة للتطور الذاتي سيما على مستوى الثقة في النفس. من المهم إذن إدماج بعض الحصص الرياضية ضمن برنامجنا الأسبوعي. 

والأهم هو التمكن من إنجاح الحصص الأولى بالنسبة لشخص يمارس الرياضة لأول مرة أو بعد فترة انقطاع، إذا كان الأمر يتعلق بممارسة الرياضة لأول مرة، ففي بادئ الأمر، من الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة الحالة العامة لصحة المبتدأ.

المدرب الرياضي المحترف هنا لتقييم الحدود البدنية للمتمرن (المرونة، القوة، القدرة على التحمل)، يجب البدء ببطء وليونة للتكييف مع الجهاز التنفسي والعظمي ثم العضلي. 

ومن المهم أن نحدد الهدف من ممارسة الرياضة منذ البداية، لأن هذه هي الطريقة التي تمكننا من اختيار أسلوب التدريب والوسائل التي نستخدمها للوصول إلى تحقيق ذلك الهدف. 

ومن المهم أيضا أن يكون المتمرن مصحوبا بمدرب محترف و خاصة في بداية الممارسة، ولو كان التدريب في الهواء الطلق، فالجري بطريقة خاطئة أو غير سليمة يمكن أن يسبب في بعض الأحيان أضرار كبيرة لمفاصل الأطراف السفلى.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة