الرئيسية > اخبار حصرية

الحقن التجميلية أصبحت موضة العصر لشباب البشرة وإخفاء عيوبها

  • الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 11:00 | مروى الفن

تسعى العديد من السيدات إلى الحصول على وجه مشرق خالي من التجاعيد، وبشرة نضرة ذات ملمس رطب، ومن الطرق المعروفة التي انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة الحقن التجميلية الحديثة التي ساهمت بشكل كبير في إلغاء دور وفاعلية مساحيق التجميل لتجعلها بذلك في المرحلة الأخيرة، حيث أصبحت هذه الحقن التجميلية الخيار الأمثل والأفضل للسيدات نظرا للقدرة السريعة على إخفاء التجاعيد والترهلات وإعطاء الوجه الإشراقة والنضارة التي تطمح إليها كل امرأة.

في هذا المقال اخترنا لك عزيزتي مجموعة من التقنيات الحديثة في مجال تجميل الوجه التي تعتمد عليها جل الفتيات والسيدات.

– الميكرو بلايدينج: هي تقنية جديدة وطبيعية من أجل تصحيح الحواجب حيث تسمح هذه الطريقة برسم الحواجب شعرة بشعرة وتمنح الحواجب لوكا طبيعيا، والتي أصبحت اليوم حديث عامة الشابات لأنها تزيد من جمال وجاذبية مظهرهن، لأن الحواجب لها عامل كبير في تغيير شكل الوجه.

ومن الخطوات التي يتم الاعتماد عليها خلال رسم الحواجب :

أولا تنظف الحواجب من رواسب الماكياج بعدها توضع طبقة من البنج، تنظف المنطقة جيدا من أجل رسم الحواجب بالقلم وتأخذ مسطرة للقياس خاصة من أجل قياس حدود شعرة الحواجب، توضع الإبرة داخل القلم الذي سيتم الاشتغال به والتي تكون يدويا وليس كهربائيا، بعدها يتم خلط اللون بحيث يكون بدرجة واحدة أغمق من لون الحواجب الأصلي، يتم رسم خطوط مائلة مع اتجاه الشعرة من الأول إلى آخر الحاجب، فيما بعد توضع طبقة من الحبر فوق الخطوط التي جرى رسمها ليمتص التاتو اللون جيدا، وبعد دقيقة يتم مسحه ووضع البنج من جديد وإعادة الرسم.
وفي النهاية يغسل الوجه جيدا ويتم وضع كريم خاص ما بعد الميكروبليدينج.

ملحوظة :
إذا كانت بشرتك سيدتي ذهنية يكون صعب الاشتغال عليها حيث تتطلب أكثر من حصة لتظهر النتائج بالشكل المرغوب.

– الميزوثيرابي: هي تقنية تعتمد على حقن الڤيتامينات والأنزيمات والهرمونات في الوجه من أجل حل مشاكل البشرة وتجديد خلاياها، وذلك من خلال حقن إبرة رفيعة جدا في المنطقة المراد تحميلها.

الخطوات التي يعتمد عليها خلال حقن الميزوثيرابي بالوجه :

قبل حقن إبر الميزوثيرابي ينظف الوجه من جميع مستحضرات التجميل، ثم يقشير لمدة 10 إلى 15 دقيقة، بعدها ينظف المقشر من البشرة، والقيام بحمام بخار من أجل تنظيف البشرة من النقاط السوداء.
يدلك الوجه بسيروم غني بالمستخلصات الطبيعية ثم بكريم التدليك من ربع ساعة الى عشرين دقيقة بواسطة حركات وذلك على حسب بشرة الوجه إن كان مترهلا أو عاديا، وكذا في أماكن التجاعيد ومكان انسداد المسام.
وبعد هذه المراحل تصل خطوة الترطيب من خلال وضع ماسك لمدة عشرين دقيقة، بعدها وضع كريم العناية بالعينين لنفس المدة، من ثم العناية بالشفاه وذلك في حالة ما إذا كانت السيدة تعاني من إزرراق في محيط الشفتين، وفي النهاية تنظيف الوجه من كل بقايا الماسك.

أما في المرحلة الأخيرة فتأخذ كبسولة الميزوتيرابي، ويتم القيام بالترطيب المعمق الذي هو عبارة عن فيتامينات BE B6 SPF و C و E، ثم وضع ثقوب في منطقة الجبهة والذقن بواسطة إبرة الميزوثيرابي، ستشعر المرأة ببعض الألم لكنه سيختفي فيما بعد.

ملحوظة:
تفادي سيدتي وضع الماكياج بعد أربع ساعات على الأقل للحصول على النتيجة الفعالة، وكلما تفاديت وضع الماكياج كلما كان أفضل.

– الفيلر: هو علاج يعمل على إزالة التجاعيد وشد البشرة وملئ الخدود الغائرة والوجنتين، ويستخدم في أكثر الأحيان بمادة صناعية وهي الهيالورنيك أو البولمير الصناعي، وهناك نوعين من حقن الفيلر، الحقن المؤقت والذي تدوم مدته ما بين ثمانية أشهر إلى سنة حيث يعتبر أقل خطورة ولا يتسبب في أعراض جانبية، أما النوع الثاني فيكون دائما وله عدة مخاطر ويفضل عدم استخدامه.

خطوات حقن الفيلر في الوجه :

يتم في الأول وضع كمية مناسبة من البنج فوق المنطقة المراد تجميلها وتركه لمدة نصف ساعة إلى ساعة، بعدها تنظف المنطقة جيدا (الذقن أو الجبهة أو الشفايف) حيث يتم البدء بالحقن بواسطة إبرة الفيلر التي تأخذ من 3دقائق إلى 10 دقائق، وبعدها تحصل السيدة على النتيجة المرغوب فيها.

– البلازما: هي عبارة عن عينة من دم المريض نفسه يتم معالجتها بواسطة بعض المواد التي تمنع من تجلط الدم، حيث يتم الحصول بعدها على صفائح البلازما المكثفة التي يجري حقنها في المناطق المليئة بالتجاعيد والترهلات.

خطوات حقن البلازما بالوجه :

يتم تطهير وجه المريض باستخدام كريمات بعدها يتم وضع كريمات مخدرة على المنطقة المراد حقنها لمدة ساعة ليتم تطهيرها، وبعدها استخدام الإبر لحقن البلازما بالمناطق المراد تجديدها بالوجه، وفي الأخير الحصول على وجه أكثر إشراقا.

ملحوظة:
إذا كنت تودين سيدتي حقن البلازما في وجهك فتجنبي التعرض للشمس لمدة أسبوع، وأيضا استخدام الأسبرين ومضادات الالتهابات والأدوية التي يمكن أن تتسبب لك في سيولة الدم.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...