الرئيسية > اخبار حصرية

الدكتور جسوس يخرج عن صمته ويوضح تفاصيل وفاة الشابة منال

  • الخميس 12 ديسمبر 2019 - 14:00 | خولة دحو

نشر صباح اليوم الخميس جراح التجميل المغربي محمد جسوس بيانا توضيحيا خرج فيه عن صمته بخصوص قضية وفاة شابة تُدعى “منال” بعد إجراءها لعملية شفط الدهون بمصحته “GUESS CLINIC”.

وقال جسوس إن: “أطباء الإنعاش و أخصَّائيو القلب و التنفس بعمل جبَّار و جهد كبير لإنقاذ المريضة من جلطة دموية قوية و حادة على مستوى الرئة.” مُضيفاََ: ” ‎لقد قمنا بالتحاليل الكاملة قبل إجراء العملية و تمت استشارة طبيب التخدير، حيث أُجرِيَت العملية في أحسن الظروف” مؤكدا، أنه تقنيا لم يكن هناك أي خطأ وبأنه قام بمُعاينتها بعدالعملية رفقة صديقتها، وكانتا سعيدتين بالنتيجة.

‎وزاد قائلا: “في صباح اليوم الموالي وقبل مغادرة المصحة و تناولها لفطورها، و عند وقوفها أحست مريضتنا بصعوبة في التنفس و ضعف في ضغط الدم”، مما استدعي وفي الحين تدخل طبيب الإنعاش الموجود في نفس الطابق والذي قام حسب تعبيره “بإعطائها العلاجات المستعجلة في قاعة الإنعاش الموجودة بمصحّتنا
‎وبالرغم من وجود إنعاش في مصحتنا، فضّلنا استشارة طاقم المصحة المجاورة لتوفرها على مركز كبير للإنعاش المركز و عدد كبير من آلات التشخيص ( سكانير، الرنين المغناطيسي، تشخيص بالصدى…) و عدد كبير من الأطباء في العديد من التخصصات”.

ويتابع جسوس في منشوره بأنه تم نقل المريضة في الحين إلى مصحة “(الساحل) لكي نعطيها أكبر فرصة للنجاة وبعد يومين من المقاومة والعناية والرعاية المركزة، ضعف قلبها فأسلمت روحها لبارئها”.

الدكتور محمد جسوس شدد على أن تقبل هذا الحادث لم يكن سهلا ،‎خصوصًا في ميدان جراحة التجميل، لكن الحقيقة أن الجلطة الدموية إصابة ممكنة بعد أي عملية مهما كانت بسيطة. فهي عبارة عن تكبد الدم في الدوالي السفلى للجسم. عند الوقوف تجري هذه التكبدات الدموية إلى شريان
‎الصدر فتؤثر على القلب والتنفس، هذه الجلطة لا يمكن منعها أو التنبؤ بوقوعها، و الوفاة في مثل هذه الحالات تعتبر وفاة طبيعية.

View this post on Instagram

‎/بيان ‎ببالغ الحزن و الأسى عشنا فقدان مريضتنا منال بعد يومين من المقاومة في قسم الإنعاش في مصحة الساحل بحضور أخواتها. وبهذه المناسبة الأليمة نقدم تعازينا لعائلة الفقيدة و أن يتغمدها الله برحمته ‎لقد قام أطباء الإنعاش و أخصَّائيو القلب و التنفس بعمل جبَّار و جهد كبير لإنقاذ المريضة من جلطة دموية قوية و حادة على مستوى الرئة. ‎لقد قمنا بالتحاليل الكاملة قبل إجراء العملية و استشارة طبيب التخدير كانت متفوقة .حيث أُجرِيَت العملية في أحسن الظروف ، تقنيا لم يكن هناك أي خطأ و كذلك بالنسبة للتخدير. فقد عاينتها ليلة العملية رفقة صديقتها، وكانتا سعيدتين بالنتيجة. ‎في صباح اليوم الموالي قبل مغادرة المصحة و أخذها لفطورها ….و عند وقوفها أحست مريضتنا بصعوبة في التنفس و ضعف في ضغط الدم. فقام في الحين طبيب الإنعاش الموجود في نفس الطابق بإعطائها العلاجات المستعجلة في قاعة الإنعاش الموجودة بمصحّتنا ‎وبالرغم من وجود إنعاش في مصحتنا، فضّلنا استشارة طاقم المصحة المجاورة  لتوفرها على مركز كبير للإنعاش المركز و عدد كبير من آلات التشخيص ( سكانير، الرنين المغناطيسي، تشخيص بالصدى…) و عدد كبير من الأطباء في العديد من التخصصات. ‎حيث تم اختيار نقلها في الحين لكي نعطيها أكبر فرصة للنجاة وبعد يومين من المقاومة والعناية والرعاية المركزة، ضعف قلبها فأسلمت روحها لبارئها. ‎ليس من السهل علينا تقبل هذه المسألة خصوصًا في ميدان جراحة التجميل، لكن الحقيقة أن الجلطة الدموية إصابة  ممكنة بعد أي عملية مهما كانت بسيطة.  فهي عبارة عن تكبد الدم في الدوالي السفلى للجسم. عند الوقوف تجري هذه التكبدات الدموية إلى شريان ‎الصدر فتؤثر على القلب والتنفس، هذه الجلطة لا يمكن منعها أو التنبؤ بوقوعها، و الوفاة في مثل هذه الحالات تعتبر وفاة طبيعية ‎نحن نتفهم ردود فعل البعض مهما كانت طبيعَتَها و نوعيتها بسبب الخبر الصادم و عدم معرفة تفاصيل الموضوع و تعدد الأطباء الذين تدخلوا في وقت أو آخر في العلاج، نَحتَرِم كذلك مَوقفُكم في هذه اللّحظة الصعبة كما نتقدم بالشكر الجزيل لكل من أرسل لنا رسالة دعم و إخلاص و جدد ثقته فينا و في مصحتنا أو جاء لمؤازرتنا في المصحة. فنحن في خدمتكم و رهن إشارتكم و نتمنى أن نكون و نبقى جديرين بثقتكم و حسن ظنكم.. و مرة أخرى أتقدم بكل التعازي لعائلة منال و أصدقائها و صديقاتها و شخصيا و كأب لخمس أطفال أشعر بما يحسّونه. الدكتور محمد جسُّوس

A post shared by Dr Guessous 🇲🇦 دكتور جسُّوس (@drguessousguessclinic) on

ووجه جسوس رسالة إلى جميع متابعيه قائلا: “‎نحن نتفهم ردود فعل البعض مهما كانت طبيعَتَها و نوعيتها بسبب الخبر الصادم و عدم معرفة تفاصيل الموضوع و تعدد الأطباء الذين تدخلوا في وقت أو آخر في العلاج، نَحتَرِم كذلك مَوقفُكم في هذه اللّحظة الصعبة كما نتقدم بالشكر الجزيل لكل من أرسل لنا رسالة دعم و إخلاص و جدد ثقته فينا و في مصحتنا أو جاء لمؤازرتنا في المصحة”.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد جسوس قد أغلق خاصية التعليق على هذا المنشور، مما جر عليه مجموعة من المُؤاخذات، حيث علق البعض قائلين إن : “الطبيب حط هاد التوضيح وسد تعاليق عطا رأيو ومبغاش ناس تتفاعل معاه”.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...