الرئيسية > اخبار حصرية

السبب الحقيقي وراء عودة سرطان الثدي من جديد بعد علاجه

  • الخميس 11 أكتوبر 2018 - 13:01 | خولة دحو

يعتبر سرطان الثدي من أكثر الأمراض انتشاراً وسط النساء كما يؤدي إلى وفاة المئات سنوياً حول العالم، وغالباً ما تخضع مريضات سرطان الثدي إلى العلاج للتخلص منه، ولكنه يعاود الظهور مجددا في بعض الأحيان على الرغم من العلاج، فما هي أسباب عودة سرطان الثدي بعد العلاج؟

ما هي اسباب عودة سرطان الثدي بعد العلاج؟

– يمكن لسرطان الثدي أن يعاود الظهور نتيجة عدم الحصول على العلاج الصحيح والمناسب، حيث يكون العلاج سطحياً ولم يتمكن من القضاء نهائيا على السبب الرئيسي للمرض، لذا فإن عوامل عديدة يمكن أن تعيد إحياء هذه الخلايا السرطانية التي تنمو من جديد.

– هناك نمو خلايا سرطانية في أماكن أخرى من الجسم لم تكن ملحوظة من قبل، لذا من المهم التنبه إلى هذه الأمور إذ يمكن أن يعود المرض الظهور بأشكال أخرى قريبة من الثدي.

– بالاضافة الى أن أحد ابرز أسباب عودة سرطان الثدي هو حجم الورم الذي كان السبب الرئيسي في ظهور هذا المرض، لذا من المفترض أن يتم التنبه إلى عدم نمو الورم من جديد، وعلى الطبيب المختص الحرص على استئصاله بالطريقة الصحيحة لمنع نموه من جديد.

– كما أن نمو الخلايا السرطانية بالقرب من العقد اللمفاوية يمكن أن يكون من بين الأسباب التي تؤدي إلى عودة سرطان الثدي من جديد، خصوصاً وأن هذه العقد تكون حساسة للغاية تجاه أي تغيرات تحصل في الجسم، ما يمكن أن يزيد من احتمال نمو الخلايا السرطانية من جديد بسرعة كبيرة. لذا لا بد من المراجعة الطبية المستمرة للتأكد من سلامة الثدي.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...