الرئيسية > اخبار حصرية

الصالون بمثابة مرآة شخصية صاحبة المنزل

  • السبت 20 نوفمبر 2021 - 20:00 | سمية بنصات

يعتبر الصالون المغربي أكثر الأماكن التي تميز البيت المغربي، وتبرز الأصالة والهوية المغربية، التي ذاع صيتها في العالم، وهو لا يزال يشكل حيرة وإعجاب كبار المختصين العالميين في الديكور الداخلي.

وبالرغم من التطور الكبير الذي عرفه عالم الديكور، بقي الصالون المغربي محتفظا بأصالته، ليكون لوحة فنية تبرز حرفية الصانع التقليدي المغربي، عن أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند تأثيث الصالون المغربي، “لالة فاطمة” التقت خبيرة الديكور فوزية بنعمران.

كيف تختار السيدة الستائر المناسبة لبيتها؟

يتم اختيار الستائر حسب المكان وألوان الجدران، التي يجب أن تكون منسجمة مع لون الأرضية وألوان الستائر، إلا أن النقوش والرسوم الداخلة في صناعة الستائر تزيد من فخامتها وقيمتها الجمالية.

ماذا عن ديكور الحائط من اكسسوارات ولوحات وغيرها؟

على السيدة أن تختار اللوحات وغيرها من الأعمال الفنية للحوائط ذات البعد الثالث، لكي تعزز من كبر المساحة، فهذه الخدعة البصرية تعطي نتائج مبهرة في الديكور، وتعمل على تعزيز الوهم في إضافة بعد آخر للغرفة، مما يعطيها مساحة أكبر.

ماهو أهم شئ يجب مراعاته في الإضاءة؟

يجب مراعاة توزيع الضوء الطبيعي، الذي يصل عبر النوافذ صباحا، والضوء الصناعي ليلا ليتم توجيههما بشكل مناسب، لا ينعكس على شاشة التلفاز، ويساعد في الوقت نفسه على الرؤية الجيدة والاسترخاء.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة