الرئيسية > اخبار حصرية

الضمير يعيد المطربة عائشة الوعد إلى الساحة الغنائية (فيديو) 

  • الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 13:00 | لالة فاطمة

تعود المطربة المغربية عائشة الوعد ،إلى الساحة الفنية،بعد غياب طويل، وهي من استمدت الموسيقى والغناء من منابعها الشرقية الأصيلة،حيث حضيت باهتمام كبار الملحنين العرب أمثال بليغ حمدي و الموسيقار محمد الموجي، و حلمي بكر والموسيقار فاروق الشرنوبي. .- تعود – الوعد بأغنية “الضمير” من ألحان شقيقها الفنان المهدي عبده وكلمات الشاعر اللبناني نبيل أفيوني وتوزيع محمد يسري والموسيقى لإبراهيم الموجي.

وأعلنت المطربة عائشة الوعد،عبر حسابها على الفايسبوك عن إطلاق أغنيتها الجديدة يوم 24 دسمبر الجاري على قناتها على اليوت يوب. ونشرت أجواء من تصوير الفيديو كليب تحت قيادة المصري محمد فخري.

Publiée par Aicha El Waad sur Mardi 3 décembre 2019

 

تعرف الجمهور المغربي على صوت الفنانة عائشة الوعد من خلال برنامج المسابقات “مواهب” الذي كان يعده  الملحن الراحل عبد النبي الجراري ،في ثمانينيات القرن الماضي، فتعرف إليها الملحن المصري محمد الموجي ،الذي اقنع والدها عازف الناي بالسفر إلى أرض الكنانة ،فتكفل بإقامتها في القاهرة. اجتهدت عائشة الوعد في تعلم أصول الغناء الشرقي،وتم اعتمادها  بالإذاعة والتليفزيون المصري،ثم لحن لها بليغ حمدي أغان وطنية وأخرى عاطفية، ولحن لها الموسيقار محمد الموجي، و الموسيقار حلمي بكر أشهر أغانيها “كنّا حبايب” ولحن لها الموسيقار فاروق الشرنوبي أغنية “مطر في الشوارع”

عائشة الوعد،كانت أستاذة مادة الفزياء،وتجيد التكلم بخمس لغات العربية والإنجليزية والفرنسية والاسبانية والايطالية.

 

 

 

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...