الرئيسية > اخبار حصرية

الطريقة الصحيحة لتناول اللحوم الحمراء والحفاظ على الصحة

  • الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 15:00 | مروى الفن

مجموعة من الدراسات كشفت أن الأشخاص الذين يكثرون من تناول اللحوم الحمراء يزيد خطر إصابتهم بأمراض السرطان.

وفيما يلي تجيب الدكتورة سميرة عواد أخصائية التغذية والسمنة عن الطريقة المثالية لتناول اللحوم.

وتصرح سميرة عواد أن الجسم عندما يتناول اللحوم بكثرة يتعرض للعديد من الأضرار، فباستثناء الحالات المرضية، كداء السكري والقلب وتصلب الشرايين وارتفاع نسبة الكولسترول الضار في الدم، التي يتخوف على تعرضها لمضاعفات، فالحديث عن هذه الأضرار لا يلغي أبدا فوائدها. مادام استهلاكها يجري وفق الكميات المعقولة ودون إفراط أو مبالغة.

وتضيف أخصائية التغذية أنه ليس اللحم المشوي ما يسبب أمراض القلب، بل اللحم بشكل عام إذا ما تم استهلاكه بكمية كبيرة.، وفي حالة شوي اللحوم يجب تجنب تساقط الدهون المذابة على النار المنضجة للحم كالفحم، وذلك لأن المواد التي تتكون من حرق هذه الدهون هي مواد مسرطنة، لذا ننصح بإزالة حبيبات أو قطع الدهن الأبيض “الشحمة” قبل الشي أو الإنضاج.

وحول أفضل طريقة لتناول اللحوم تقول الدكتورة سميرة، باستثناء الحالات الممنوعة من أكل اللحوم، ننصح بأن لا تتجاوز مدة أكله مرة واحدة في اليوم مرفوقا بالخضر والفواكه وخبز الدقيق الكامل.

ومن النصائح الطبية التي تنصح سميرة عواد بتتبعها عند طهي اللحوم الحمراء، الحرص على تنظيف اللحم قدر الإمكان من الدهون البيضاء الظاهرة، فكلما كانت اللحمة حمراء، كلما كانت قليلة الدهون.

من الأفضل أيضا استعمال كمية قليلة من الزيوت، في حالة الضرورة، والحرص دائما على اختيار اللحم القليل الدهون، مهما كان نوع الحيوان، وإلا وجب إزالة الدهون قبل الطبخ، ولا يجب زيادة كمية كمية كبيرة من الدهون عند الطهي، خاصة أن اللحوم تحتوي على دهون طبيعيا. كما أنه من الضروري أيضا إرفاق اللحم بالخضر والفواكه.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة