الرئيسية > اخبار حصرية

الطين: الوصفة السحرية لجمالك

الطين
  • الخميس 9 يوليو 2020 - 11:00 | ليلى كندي

يتميز الطين بكونه الوصفة السحرية لجمال كامل لكل امرأة، في فروة رأسها وشعرها، إلى أخمص قدميها، حيث يدخل في وصفات علاجية وتجميلية.

فوائد الطين على الشعر:

يتميز الطين بلزوجته، وبطبيعته الخاصة والمميزة، وبشدة امتصاصه. ويستعمل كشاف للندب، وكمرطب لاحتوائه على سيليكات الألومنيوم بكميات كبيرة. كما ينشط الجسم ويساعده في استعادة الأملاح. وللطين فوائد متعددة على البشرة والشعر والجسم والصحة، حيث يحتوي على الكثير من المعادن وبنسب مختلفة منها، كالمغنسيوم والحديد والكالسيوم والفسفور والصوديوم والنحاس والزنك والذهب والفضة، بمقادير وأشكال وتراكيب، يستطيع الجسم امتصاصها بأمان وفاعلية فورية. يستعمل الطين في الحمامات للتنظيف والعلاج، حيث يمتص الدهون والأوساخ، ويساعد على غسل الشعر بنعومة وأمان دون تعريضه للتلف أو الحساسية. كما يستعمل كقناع للبشرة فيشد المسام ويضيقها.

أنواع الطين وفوائد كل واحد منها

يختلف لون كل نوع من أنواع الطين حسب خصائصه والمعادن التي يحتويها، فالطين الأبيض أو الصلصال الصيني غني بالسيليس (رمل الصوان)، وهو أقل امتصاصا من الأخضر، يساعد الجسم في استعادة الأملاح والتخلص من السموم، ويستعمل للبشرة الجافة والحساسة. ويساعد الطين الأبيض على شد المسام. الطين الأخضرغني بأوكسيد المغنزيوم، وهو الأكثر منفعة وفعالية في تنظيم إفرازات الغدد الدهنية، يساعد الجسم في استعادة الأملاح، وهو منشط يصلح للبشرة العادية أو الدهنية. ويحد من حب الشباب والبثور والاكزيما، كما يقوي البشرة ويزيدها إشراقا.

 

أهمية القناع الطيني على الشعر

تنظف الأقنعة والشامبوهات المصنوعة من الطين الشعر من دون إتلافه. وهي سهلة الاستعمال، وتمنحه حجما ولمعانا وليونة. وعند استعمال الأقنعة على شعر طويل لا بد من دهن أطرافه بكريم مغذ حتى لا يتعرض للجفاف، فاختاري الطين الأبيض للشعر الحساس أو الدهني وضعيه على شعرك بعد كل حمامين، ثم اغسليه جيدا بماء فاتر.

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...