الرئيسية > اخبار حصرية

العرض ماقبل الأول لفيلم “لوكان يطيحو لحيوط “للمخرج حكيم بلعباس

  • الخميس 21 يوليو 2022 - 15:00 | ايمان البدري

شهدت سينما ميغاراما يوم أمس الأربعاء، العرض ما قبل الأول للفيلم الطويل   “لوكان يطيحو لحيوط ” للمخرج حكيم بلعباس، وذلك بحضور ثلة من الممثلين المغاربة على رأسهم الفنانة زهزر السليماني وحسناء مومني وسناء العلوي وحنان بنموسى وغيرهم من الفنانين المشاركين في الفيلم.

وصرح لنا المخرج حكيم بلعباس عن أجواء تصوير الفيلم الذي تم تصوير أحداثه بمدينة بجعد، حيث قال: الأجواء كانت جد رائعة أثناء التصوير والكل كان مستمتع بالعمل “,وأضاف بخصوص بعض الممثلين الجدد الذي شاهدناهم في الفيلم،حيث أوضح بانه اختار خلال هذا العمل أغلب الممثلين من المعهد العالي لتنشيط المسرحي بالرباط للمشاركة في فيلمه “لوكان يطيحو لحيوط”.

ويحمل المخرج حكيم بلعباس الجمهور ليعيشوا في قلب قصص الحياة اليومية لنساء ورجال مدينة بجعد، حيث الحياة اليومية تظل صعبة للبعض ورحيمة لآخرين.

وترصد كاميرا المخرج وجوه الزوجات والأزواج، والأمهات والآباء، والأبناء والبنات، كُلهم يحكون تناقضات القدر وظلمه، لكن أيضا يحمل أجمل هداياه وأحلى عطايا العمر، حيث يمزج الألم والأمل، والفرح والحزن، انطلاقا من الحداد وحزن القلب بعد وفاة شخص عزيز وعيش فرحة ولادة إنسان وما يُرافق ذلك من أمل وسعادة.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة