الرئيسية > اخبار حصرية

الفوائد العديدة للعناق

  • الخميس 6 يناير 2022 - 21:00 | سمية بنصات

في فقرة اليوم من أسرة يقدم لك سيدتي موقع مجلة لالة فاطمة فوائد العناق العديدة حيث أكدت عدة دراسات أنه يحسن الحياة الجنسية ويساعد على الشعور بالسعادة….

يرفع من مستوى هرمون السعادة 

هرمون الأوكسيتوسين يسميه البعض بهرمون الأمان، ويسميه البعض هرمون الدلال، وهو في الحالتين يُشعر الشخص بالحب والأمان والسعادة.

يقوي مناعة الجسم

يتأثر الجهاز المناعي للإنسان بمدى سعادته، ولذلك فإن هرمونات السعادة قادرة على تعزيز الجهاز المناعي والتفكير الإيجابي في جسم الإنسان، وفي نفسيته على السواء.

يقلل من خطر الإصابة بالأمراض

بسبب تقليله للتوتر وآثار الإجهاد والمرض والألم وتحسين مستوى الهدوء والراحة، وهو ما يؤثر على الصحة الجسدية بالطبع، فيقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم.

يقوي الرغبة الجنسية

إذا داوم الزوجان على حضن ما قبل النوم، فإن مجرد التلامس بينهما حتى لو كانت اللمسات غير مثيرة تزيد من إفراز هرمون الدوبامين مرة بعد مرة، ولذلك ينصح الأطباء حديثي الزواج أو السيدات اللواتي يشكين من البرود بزيادة التلامس بينها وبين زوجها، فالعناق الجميل والشعور بيدي شريك الحياة، وهي تربت على الظهر وتشعرك بالأمان يزيد من رغبتك به.

يخفف الألم

إن قوة الجهاز المناعي وكفاءته يقلل من مستويات الألم، وكثيرا ما يشعر أحد الزوجين ممن يعاني من آلام معينة كآلام العظام والرقبة بالتحسن.

تعميق التواصل

العناق بين الزوجين وخاصة الحضن الطويل ما قبل النوم والحوار بينهما عن يومهما وعن مستقبلهما وعن مشاعرهما يزيد من التواصل بينهما ويعمقه. ويصبح كل منهما شديد القرب من الآخر وقادرا على فهمه أكثر.

يساعد على الاسترخاء

تعتبر هرمونات السعادة قادرة على منح الشخص الاسترخاء والراحة والنوم العميق، وهي أيضًا تُلهم التفكير الإيجابي وتشعر الشخص بالسعادة والأمان وتقلل من العصبية والقلق والتوتر.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة