الرئيسية > اخبار حصرية

القنيطرة.. إيواء 98 متشردا وتسليم 30 آخرين لعائلاتهم

  • الأربعاء 1 أبريل 2020 - 17:02 | مروى الفن

في إطار الجهود المبذولة من قبل السلطات المختصة من أجل مواجهة جائحة فيروس “كورونا” المستجد، تم بمدينة القنيطرة إيواء 98 شخصا بدون مأوى وتسليم أزيد من ثلاثين آخرين لعائلاتهم.

واكدت عمالة القنيطرة في بلاغ لها، أنه تم خلق مركزين لإيواء المشردين، الأول بمقر جمعية المودة بحي أولاد اوجيه، والثاني بمركز دار المواطن الساكنية، مشيرا إلى أنه تم تكوين لجنة لهذه الغاية تضم ممثلا عن الباشوية، وثلاثة عناصر من الأمن الوطني وأربعة عناصر من القوات المساعدة وأربعة من الهلال الأحمر مزودين جميعهم بسيارات، وممثلين عن إدارة التعاون الوطني، بالإضافة إلى سيارة إسعاف تابعة لجماعة القنيطرة، وأخرى تابعة لجمعية الكرم.

واستنادا لذات البلاغ، تم وضع 98 فردا بالمركزين المذكورين بعد تجهيزهما وتعقيمهما، وتزويدهما بحاجيات التغذية والتنظيف والحلاقة.

ومن ناحية أخرى ، أوضحت عمالة إقليم القنيطرة، أنه تم تنظيم عمليات لتعقيم كافة الإدارات العمومية ومقرات الجمعيات التي تأوي نزلاء، وكذا الساحات العمومية ومحلات الأسواق بعد إزالتها، وكافة المحلات التجارية بالمدينة، مشيرة إلى أن عمليات التعقيم مستمرة، سواء من طرف مصالح العمالة المختصة أو من طرف قسم حفظ الصحة البلدي أو المتطوعين.

كما جرى أيضا إزالة كافة الأكواخ البلاستيكية والخشبية بالمدينة التي كانت تستغل من طرف الباعة، مع تنظيف أماكنها وتعقيمها، وتنظيم فضاءات بيع الخضر بترك مسافة احتياطية بين الباعة مع إخلاء المكان على الساعة الواحدة زوالا.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...