الرئيسية > اخبار حصرية

المغرب ثامن أسرع القطارات في العالم

  • الأحد 28 يوليو 2019 - 21:00 | مروى الفن

كتبت مجلة فوربيس العالمية التي تعد أكثر القوائم شهرة في العالم عن القطار المغربي السريع ال جي في، واعتبرته من بين القطارات السريعة في العالم والذي يواصل احتلال مراتب متقدمة في مجال السرعة الخاصة على خطوط السكك الحديدية.

وكشفت المجلة العالمية في أخر تقرير لها نشر، أمس السبت، وفقا لدراسة حديثة أن آسيا وأوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط تتخطى الولايات المتحدة فيما يخص القطارات عالية السرعة، مشيرة الى أن نظام السكك الحديدية في الصين ضمن فئة خاصة بمفرده.

ووفقًا لآخر مسح عالمي للسكك الحديدية، صنفت الدراسة نصف السنوية متوسط سرعات الخدمات الفائقة السرعة الأسبوعية المجدولة بين مايو ويونيو 2019. وقالت في هذا الصدد، أن المغرب دخل مرحلة جديدة عبر قطار ال جي في الذي يربط طنجة بالرباط والبيضاء. ويشير التقرير الجديد الى أن أسرع قطارات الصين قطارات G17 و G39 بين بكين ونانجينغ، التي وصلت إلى سرعة قصوى بلغت 317.7 كيلومتر في الساعة (197 ميلاً في الساعة) خلال فترة الاختبار ، أي أقل بقليل من سرعتها القصوى البالغة 350 كيلومتر في الساعة (218 ميلاً في الساعة).

لكن نقطة البيانات هذه، حسب الدراسة الجديدة، تضمنت دخول المغرب والمملكة العربية السعودية في التصنيف عقب افتتاح خطوط عالية السرعة في كلا البلدين، وكشفت الدراسة في ذات السياق، أن المغرب وضع في المرتبة الثامنة ضمن أسرع قطار في العالم والأول في أفريقيا في وقت انضمت المملكة العربية السعودية إلى القائمة بعد انجاز سكة حديد الحرمين عالية السرعة التي تربط المدينة المنورة بجدة ومكة.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة