الرئيسية > اخبار حصرية

النظافة الشخصية ضرورية لمنع حدوث خلل في المهبل

  • الأربعاء 25 يناير 2023 - 12:00 | سمية بنصات

لا تعطي السيدات للنظافة الشخصية الحميمية بالعضو التناسلي الأنثوي أي اهتمام، فنجدها تستعمل نفس المنتجات الكيميائية التي تغسل بها جسمها والوجه، الشيء الذي يؤدي إلى حدوث حكة وفطريات وأكثر من ذلك الأمراض المعدية وبهذا تحدث الاختلالات في الفرج والمهبل.

وهناك العديد من العوامل التي تتسبب في حدوث خلل في المهبل، منها على وجه الخصوص: نقص في هرمون الأستروجين أو منع الحمل، البلوغ والحيض والحمل وسن اليأس، أو في حالة الإصابة بمرض السكري، في حالة وجود عيب أو مبالغة في النظافة مثل: استعمال المواد الكيميائية في الحمامات والمسابح، التي تستعمل الكلور والأحماض والصابون، تناول بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية والكورتيكويد، التوتر واستعمال بعض المنبهات مثل التدخين، التهابات المهبل.. كل هذا يؤدي إلى ظهور مجموعة من الأعراض مثل:

-السيلان

-الروائح الكريهة

-الحكة والالتهابات الجلدية

وحتى لا نخل بالتوازن الطبيعي، يتعين على السيدة اختيار ما يناسبها من المنتجات الخاصة بالنظافة الشخصية، التي تباع في الصيدليات.

 مثلا بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من الحساسية، عليهن اختيار منتجات خاصة غنية بزيت نخالة الأرز التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن والأنزيمات، والأحماض الأمينية والأحماض الذهنية والمريمية، مثل البانتينول والأدريون والبابونج.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة