الرئيسية > اخبار حصرية

انتحار ممرضة إيطالية بعد إصابتها بفيروس كورونا..التفاصيل مؤثرة

  • الأربعاء 25 مارس 2020 - 15:00 | ليلى كندي

انتحرت ممرضة إيطالية، بعد إصابتها بفيروس “كورونا” أثناء عملها لمعالجة المرضى المصابين، لكنها داهمها المرض نفسه فقتلت نفسها خشية أن تنقل العدوى لغيرها، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وكانت الممرضة دانييلا تريزي، 34 عاما، تعمل في العناية المركزة في مستشفى سان جيراردو في إقليم لومباردي، المنطقة الأكثر تضررا في إيطاليا، قبل انتحارها، وبعد ظهور الأعراض عليها، دخلت في الحجر الصحي حتى تم إثبات ايجابية تحليلها.

وقال المدير العام للمستشفى، ماريو ألباروني، إن الممرضة دانييلا كانت مريضة منذ 10 مارس وظلت في المنزل منذ ذلك الوقت.

وأعلن الاتحاد الوطني الإيطالي للممرضات وفاتها، معبرا عن حزنه لفقدانها، وفي بيان الليلة الماضية، أوضح أن الممرضة كانت تعاني من ضغوط شديدة؛ لأنها كانت تخشى من انتشار الفيروس أثناء محاولتها مكافحته مع المرضى.

وتحقق السلطات القضائية الآن في وفاتها، وكانت قد ظهرت أرقام لمعهد أبحاث إيطالي أن حوالي 5.760 شخصا من العاملين في مجال الصحة أصيبوا بفيروس “كورونا”، وهو ما يشكل حوالي 8% من إجمالي الحالات في إيطاليا، والتي ارتفعت إلى 69176 مصابا حتى يوم الثلاثاء.

وكان الاتحاد الوطني للممرضات قد كشف عن حدوث حالة مماثلة قبل أسبوع في البندقية، مع نفس الأسباب التي دفعت الممرضة للموت.

يأتي ذلك مع ارتفاع عدد القتلى في إيطاليا، مع تسجيل 743 حالة وفاة جديدة في يوم واحد، فما ارتفعت نسب الإصابات الإجمالية لحوالي 8 % فقط، في أدنى معدل له منذ أن أعلنت إيطاليا أول حالة وفاة في 21 فبراير.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...