الرئيسية > اخبار حصرية

انطلاق الدراسة بأقسام التربية غير النظامية بمركز الفرصة الثانية الجيل الجديد

  • الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 09:18 | سمية بنصات

انطلقت أمس الاثنين بكلميم، الدراسة فعليا بأقسام التربية غير النظامية بمركز الفرصة الثانية الجيل الجديد ” المختار السوسي” تحت شعار ” من أجل مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة “.


ويستفيد من خدمات هذا المركز حوالي 60 مستفيدا من ورشات تهم شعب الاستئناس المهني في تخصصات الألومينيوم والجبس والخياطة، بالإضافة إلى دروس تشمل التأهيل التربوي، وذلك بتأطير من طرف أربعة منشطين وثلاثة مكونين، فضلا عن الطاقم الاداري والتربوي بالمركز ذاته.

وقام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم واد نون مولاي عبد العاطي الأصفر، بزيارة تفقدية للمركز ، حيث أكد على الدور الهام للشركاء والفاعلين والمتدخلين في تنزيل مشروع توسيع شبكة مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد على مستوى أقاليم الجهة وفق مقاربة تدبيرية قوامها الإنصات والإشراك والتتبع والمواكبة والتقييم.


وتندرج هذه الزيارة التفقدية، بحسب الأكاديمية، في إطار تنزيل المشاريع الملتزم بها أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس لاسيما المشروع الرابع المتعلق بتوسيع شبكة مدارس الفرصة الثانية- الجيل الجديد تنفيذا لأحكام القانون الإطار 51-17 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي وخاصة محور الإنصاف القائم على الإدماج واحترام النوع واستهداف اليافعين والشباب الأكثر هشاشة.


وكانت الأكاديمية الجهوية قد وقعت خلال شتنبر الماضي، ثلاث اتفاقيات شراكة مع كل من جمعية أم العشار للعمل الاجتماعي والبيئي بكلميم، وجمعية الأوراش الدولية بمدينة سيدي إيفني، ومركز جيل الصحراء للدراسات والتفكير بطانطان.


عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة