الرئيسية > اخبار حصرية

باريس..افتتاح ” معرض الطيران والفضاء الدولي لو بورجي ” بمشاركة المغرب

  • الإثنين 17 يونيو 2019 - 20:00 | لالة فاطمة لالة فاطمة

بسماء باريس أعطى عرض جوي مبهر اليوم الانطلاقة الرسمية ل ” معرض الطيران والفضاء الدولي لو بورجي ” في دورته ال 53 بالضاحية الباريسية ( شمال شرق باريس ) والذي يعد أحد أكبر المعارض العالمية في هذا القطاع بمشاركة المغرب الذي يمثله وفد هام يتكون من مسؤولين ومهنيين في قطاع صناعة الطيران .

وافتتح هذا الحدث الدولي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال حفل رسمي تميز بحضور وفود الدول المشاركة بما في ذلك الوفد المغربي الذي يرأسه وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي ووزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي  محمد ساجد .

وبهذه المناسبة سيقوم الوفد المغربي الذي يضم أيضا ممثلين عن تجمع الصناعات المغربية للطيران والفضاء والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات بعقد العديد من الاجتماعات واللقاءات مع مختلف الفاعلين الدوليين في هذا مجال الطيران وذلك بهدف تقديم التجربة والخبرة التي راكمها المغرب في القطاع والإمكانيات والمؤهلات التي يتوفر عليها .

وأكدت وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي أن المشاركة المغربية في هذا الملتقى الذي يحضره العديد من الفاعلين الدوليين والمهنيين في مجال صناعة الطيران والفضاء تشكل ” مناسبة لإبراز الطفرة والدينامية التي يعرفها هذا القطاع اليوم بالمغرب ” .

وشهد قطاع صناعة الطيران بالمغرب خلال السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا وهو ما يؤكده عدد الفاعلين في القطاع الذي وصل عام 2018 إلى140 شركة ومقاولة تشغل حوالي 16 ألف و 700 من اليد العاملة المؤهلة . وارتفعت صادرات القطاع إلى 9 ر 13 مليار درهم وهو ما يمثل نسبة 6 ر 5 في المائة من إجمالي صادرات المملكة.

ويشارك في هذا الحدث الدولي الذي يقام على مساحة إجمالية تقدر ب 324 ألف متر مربع 2453 من العارضين و 140 طائرة سواء في الجو أو في المدرج ويتوقع أن تستقطب هذه الدورة 142 ألف من المهنيين والفاعلين في القطاع و 180 ألف من الجمهور بالإضافة إلى 3450 من ممثلي وسائل الإعلام .

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...