الرئيسية > اخبار حصرية

بالصور: قريبا.. الملحفة تنافس القفطان في أهم المحافل والمناسبات

  • الأحد 11 يونيو 2017 - 04:01 | جميلة كاهي

نظمت ليلة أمس السبت، الدورة الأولى لمهرجان صحراء فاشن شو بالرباط، تألقت فيها الملحفة في ثلاث عروض وقعتها مصممة الأزياء التقليدية فاطمة الزهراء الفيلالي، التي ارتأت أن تمنح الزي الصحراوي لمسة جديدة تشجع المرأة المغربية أينما كانت على ارتداء الملحفة في أجمل وأهم المناسبات.

وقالت الفيلالي في تصريح لمجلة لالة فاطمة الالكترونية: “الهدف هو تصميم ملحفة عصرية يمكن لأي امرأة عادية ارتداؤها وأن ترقى الملحفة إلى ما وصل إليه القفطان المغربي”، مضيفة أنه من بين الأهداف الأخرى التي تصبو إليها هذه الدورة والدورات المقبلة، هو التعريف بالملحفة الصحراوية ولباس المرأة الصحراوية وألا يبقى حكرا على نساء الجنوب، حيث أن أي امرأة يمكنها أن ترتدي الملحفة وتختارها مثل القفطان لحضور مناسبات عائلية مختلفة”.

من جانبها قالت أسماء العلوي رئيسة جمعية نجمة الصحراء بطانطان والمشاركة في فكرة مهرجان صحراء فاشن شو: “إن الهدف أيضا من المهرجان هو ابتكار ملحفات سهلة الاستعمال لتشجع النساء على ارتدائها في أهم المحافل دون الخروج عن شكلها التقليدي، لذلك فقد تمت إضافة الأحجار الكريمة وابتكار طرق أخرى لارتداء هذا الزي الصحراوي التقليدي بسهولة”.

من جهة أخرى، أكدت العلوي أن الهدف ليس هو منافسة القفطان وإنما الوصول إلى نفس مستوى ما وصل إليه، مشيرة إلى أن كلا من الملحفة والقفطان يبقيان أزياء مغربية يفتخر بهما كل المغاربة.
 
وقدمت الفيلالي ثلاث عروض أزياء خاصة بالملحفة، وكان العرض الأول خصص للملحفة العادية ولكن بلمسة فيلالي الخاصة، أما العرض الثاني فخصص للملحفة بالسروال، والعرض الثالث والأخير فقد كان لعرض ابتكارات جديدة للملحفة المخصصة للمناسبات والسهرات.
 
يشار إلى أن الحفل كان من تقديم سميرة البلوي وشاركت في عروض الأزياء فاطمة الزهراء الحور، ملكة جمال المغرب 2015، التي ارتدت في آخر إطلالة لها ملحفة بشكل العلم المغربي.
وحلت الفنانة رشيدة طلال ضيفة على السهرة التي أحيتها بأغان صحراوية ألهبت بها القاعة، والتي عرفت حضورا كبيرا من ضمنهم شخصيات وازنة تمثل هيئات دبلوماسية.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة