الرئيسية > اخبار حصرية

بالصور.. نصائح وأفكار عملية لديكور حمامك

  • السبت 9 مارس 2019 - 16:00 | -لالة فاطمة-

كثير منا يبحث عن التجديد والرقي في اختيارات أثاث البيت، ويبقى الحمام من الزوايا الهامة التي تحتاج التأني في اختيار ألوانه وخاماته، لأن اختياراتنا تعكس مدى البساطة والأناقة في الوقت ذاته، وهذه خطوة قد تكون صعبة عند أغلبيتنا.

الحمام ركن الراحة والاسترخاء، ومساحته عامل أساسي ومهم ومساعد أيضا، فمثلا إذا كان الحمام شاسعا، فهو يعطي المجال لتوظيف أكسسوارات مساعدة في تأثيثه وتزيينه، لكن إذا كانت مساحته لا تسمح بذلك، فهنا نعتمد على الذكاء والذوق لاختيار الأنسب في ديكوراته حتى يبدو أنيقا وجميلا.

حسب خبيرة الديكور هدى حياني، الحمام أساسه “الكرلاج” أو وضع الزليج، ويبقى الدارج على الموضة هذا الموسم هو الرخام بمربعات كبيرة قياس 1,20على60 أو 1,50على80، وهنا نعود لعامل المساحة، فكلما كان المكان صغيرا نعتمد في تقسيمه على قياس المساحة المتوفرة ليعطي إطلالة أنيقة وراقية.

–        يمكن الاعتماد على ألوان غير لامعة mate كالبيج وتدرجاته والرمادي الفاتح والأبيض أيضا رمزا للنقاء والأناقة، مع الابتعاد ما أمكن عن الألوان الصاخبة القوية .

–        يمكن استخدام ورق الحائط إذا كان الحمام مخصصا فقط للضيوف، فهو يعطي منظرا عصريا لعشاق الألوان والأشكال المبتكرة أو الاعتماد على صباغة خاصة للزليج متوفرة، والتي هي الأخرى تعطي إطلالة متجددة وعصرية للحمام.

–        الابتعاد عن الباركيه في الأرضية خاصة إذا كان الحمام للاستعمال اليومي، لأنه ليس عمليا بتاتا.

–        وضع مغسلة اليدين على طاولة خشبية مطلية بمادة محافظة للرطوبة وقابلة للماء أو الزجاج من الأفكار المتجددة  لهذا الموسم للحمام .

–        الإضاءة مهمة وأساسية في الحمام وخاصة على طول المرآة والاعتماد على تقنية السبوت les spotes لوضع المكياج للمرأة أو الحلاقة للرجل.

–        من الأكسسوارات الأساسية في الحمامات: الصنبور، حاملة الفوط، سلات لوضع الورد أو الخزامى للتعطير الطبيعي والإحساس بالراحة والاسترخاء، الشموع، أنواع الصابون، سجادات خاصة للحمام وغيرها من الأكسسوارات تعطي إطلالة رائعة لحمامك، عليك فقط مراعاة عدم التكديس والمبالغة.

–        بالنسبة للألوان الدارجة على الموضة هذا الموسم، هناك ألوان البنفسجي الفاتح أو الأخضر رمز للنقاء والحياة مع لمسة بسيطة بالذهبي أو النحاسي. – أما الفوط، فتقترح خبيرة الديكور هدى حياني الاعتماد على البساطة في اختيارها، وليس هناك أجمل من اللون الأبيض مع لمسة التطريز البسيط أو أحجار الشواروفسكي للمسة أنيقة.

–        خبيرة الديكور تعود لتؤكد أن المساحة هي الأساس، وهي التي تمنحنا العديد من الاختيارات في إبداعات ديكور الحمام بشكل عام، أما إذا كان الحمام صغيرا، فما عليك سوى الالتزام بالأساسيات دون مبالغة مع الاعتماد على الألوان الفاتحة والإضاءة القوية لإعطاء مساحة أكبر ورقي للحمام بشكل عام.

–        تنسيق ديكورات حمامات معظم بيوتنا ليست بالمهمة السهلة، فهو فضاء يجب أن يتسم بالأناقة، الراحة والنظافة في الوقت نفسه.

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...