الرئيسية > اخبار حصرية

بالفيديو: بائعة سعودية تخالف القوانين وتظهر بملابس “خادشة” في جدة

  • الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 15:00 | ليلى كندي

أثارت إحدى البائعات السعوديات وتدعى “سديم المالكي”، جدلا كبيرا بظهورها داخل إحدى المحلات التجارية في جدة بملابس خادشة تظهر جسدها، وطالب عدد كبير من المواطنين بتحرك الجهات المختصة والمعنية وإغلاق محلها أولا،  وإحالتها لجهات الإختصاص لمخالفتها لائحة الذوق العام، بملابسها “الخادشة”.

وظهرت “سديم” في الفيديو وهي تتحدث مع أحد الأشخاص من الجنسية العربية، بدون وضع الحجاب المطلوب أو ارتداء الـ ”عباءة”، كما هو متعارف عليه بالمملكة  بحيث أن المرأة تلتزم بالخروج بالحجاب الشرعي عند مغادرتها منزلها.

في المقابل، من المحتمل أن تتحرك السلطات المحلية لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المحل التجاري والفتاة، والتي ربما تتعرض للعقوبات المادية والنظامية.

وخالفت الفتاة المواد الثانية والثالثة والرابعة من لائحة الذوق العام، حيث نصت المادة الثانية إلى أنها تسري على كل من يرتاد الأماكن العامة، حين نصت المادة الثالثة على أنه يجب على كل من يكون في مكان عام احترام القيم والعادات والتقاليد والثقافة السائدة في المملكة السعودية.

فيما نتص المادة الرابعة إلى أنه لا يجوز الظهور في مكان عام بزي أو لباس غير محتشم أو ارتداء زي أو لباس يحمل صورا أو أشكالا أو علامات أو عبارات تسئ إلى الذوق العام.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...