الرئيسية > اخبار حصرية

بدء تجارب سريرية للقاح ضد كورونا خلال شهر غشت في إيطاليا

  • الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 09:00 | سمية بنصات

أعلن مستشفى “سبالانزاني ” للأمراض المعدية بالعاصمة روما عن بدء تجارب سريرية للقاح إيطالي ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ستشمل ثلاثة متطوعين في الفترة ما بين 24 و 26 غشت الجاري.

وأشار المستشفى، في بيان له، إلى أن أكثر من ثلاثة آلاف متطوع تقدموا بطلب الخضوع للتجارب السريرية، مضيفا أن المتطوعين الأوائل الثلاثة سيخضعون لمراقبة صحية متواصلة، وإذا لم تظهر عليهم أي أعراض سلبية كبيرة، سيتم إعطاء جرعات أكثر من هذا اللقاح لثلاثة متطوعين جدد في الفترة ما بين 7 و 9 شتنبر القادم.

من جانبها ،أبرزت وسائل إعلام إيطالية “التجاوب الاستثنائي للمتطوعين”، مشيرة إلى أن اللقاح الإيطالي الذي سيتم اختباره في مستشفى سبالانزاني بالعاصمة روما استفاد من دعم مالي قدمته السلطات المحلية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، اليوم الاثنين، عن إمكانية التوصل إلى لقاح آمن وفعال مضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأوضح المدير التنفيذي للمنظمة، الدكتور مايكل ريان، أنه “يوجد 32 لقاحا قيد التجارب السريرية تخضع جميعها لمعايير تهدف إلى تحفيز جسم الإنسان على إفراز الأجسام المضادة للفيروس، وتحفيز البروتينات التي تلتصق به وتتصدى له”، مشيرا إلى أن الفيروس عندما ينجح في إصابة أي خلية فإنه يؤثر في الجسم بأكمله حيث يتكاثر داخل الجسم وقد يؤدي إلى الوفاة.

و.م.ع

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...