الرئيسية > اخبار حصرية

بعد إطلاق SOS تضامن.. طبيب مغربي عالق بإسبانيا يناشد السلطات العودة إلى المملكة من أجل زوجته المريضة

  • الأربعاء 1 أبريل 2020 - 23:00 | مروى الفن

بعد قرار تعليق جميع الرحلات الجوية وإغلاق الحدود في وجه جميع الدول من أجل منع تفشي فيروس كورونا، أصبح آلاف المغاربة عالقين في دول تعيش أوضاعا صعبة بسبب انتشار هذه الجائحة.

وبعد إطلاق إذاعة” إم إف إم” خدمة SOS تضامن على صفحتها الرسمية بالفيسبوك، توصلت برسالة من أحد الأطباء الذي تقطعت به السبل في الديار الإسبانية، والذي يطالب الجهات المسؤولة بالدخول إلى أرض الوطن.

فور تلقي الرسالة، قام فريق برنامج استراحة المساء (خاص كورونا)، الذي يقدمه الإعلامي خالد نزال بالاتصال به من أجل معرفة الأوضاع التي يعيشها بإسبانيا، قصته كانت مؤثرة للغاية، حيث أن كل هم الدكتور عدنان القاسيمي هو شراء دواء لزوجته المريضة.

دكتور مغربي عالق باسبانيا يستنجد السلطات لإنقاذ زوجته #خليك_فدارك

Publiée par RADIO MFM Officiel sur Mercredi 1 avril 2020

“انا مازال مامتيقش شنو وقع لحدود الساعة” بهذه الجملة بدأ الدكتور عدنان كلامه، وتابع “يوم الخميس 12مارس ذهبت إلى مالاغا من أجل تسليم ابني الذي يدرس في فالنسيا بعض الوثائق الخاصة بإقامته وكنت سأعود إلى المغرب بعدها بيومين فإذا بي أتفاجئ بإغلاق جميع الحدود”.

وأضاف عدنان القاسيمي” اتصلت بجميع معارفي من أجل إيجاد حل لمشكلتي ولكن بدون جدوى، اشتريت تذكرتين من الخطوط الملكية الجوية من أجل العودة إلى المغرب، وبعدها أخبروني أنه تم إلغاء الرحلات، ولم استرجع المال الذي دفعته ونفس الشيء بالنسية لبعض الفنادق هنا”.

وتابع عدنان حديثه قائلا “انتقلت وزوجتي إلى “الاستوديو” الذي يكتريه ابني بفالنسيا، حاولت مرارا وتكرارا التواصل مع الجهات المختصة هنا بفالنسيا التي طلبت مني إمدادها برقم جوازي ورقم هاتفي وعنوان إقامتي في إسبانيا، وقد كنت من بين الأشخاص الأوائل الذين قاموا بهذا الإجراء، دون حل ودون أدنى سؤال حول الوضع النفسي والمادي”.

إذا كنتم من بين المغاربة العالقين في الخارج وترغبون بالاستفادة من هذه الخدمة زوروا الموقع التالي :

https://sos.mfmradio.ma/

شهادات المغاربة العالقين بالخارج تبث في استراحة المساء، وبرنامج ريحة البلاد الذي يذاع كل يوم جمعة وسبت من السابعة حتى العاشرة مساء على أثير إذاعة” ام اف ام” ويعاد بث أقوى لحظاته يوم الأحد.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...