الرئيسية > اخبار حصرية

بعد دعوات قطع الرؤوس والقتل.. منظمة بلجيكية تُوقف نشاطات متطوعيها بالمغرب

  • الخميس 8 أغسطس 2019 - 12:30 | لالة فاطمة

عرفت قضية السائحات الأجنبيات المتطوعات بالمملكة؛ مستجدات مثيرة، بعد إلقاء القبض على أستاذ مغربي نشر دعوات إلى قطع رؤوسهن على فيسبوك، ومهاجمة برلماني عن حزب العدالة والتنمية لعملهن التطوعي في ضواحي إقليم تارودانت، حيث كشفت جمعية “asbl bouworde” البلجيكية أن ثلاث متطوعات من أصل 37 متطوع ومتطوعة في المملكة يريدون العودة إلى ديارهم بعد أن انهالت عليهن التعليقات المسيئة.

وقالت الجمعية البلجيكية، إنها قد اتصلت بالسفارة البلجيكية في الرباط وأكدت لها سلامة الوفد البلجيكي المتواجد في مناطق نائية ضواحي إقليم تارودانت في إطار مشروع للتبادل الثقافي.

وطمأنت جمعية “asbl bouworde”، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، عائلات السائحات الأجنبيات، مؤكدة أن الحكومة المغربية وجهاز الدرك الملكي يحرصان على توفير وتأمين ظروف تواجدهن في المنطقة النائية.

وأوردت الجمعية في نفس البيان بأنها لن تسمح لأية مجموعة جديدة من المتطوعات البلجيكيات بالتوجه إلى المغرب في ظل الظروف الحالية، وأضافت أنها ستلغي جميع البرامج التي كانت مبرمجة سابقا، وذلك بعد تشاورها مع وزارة الشؤون الخارجية البلجيكية عقب الضجة الواسعة التي خلفتها قضية السائحات الأجنبيات اللواتي تطوعن لتعبيد طريق نائية في ضواحي إقليم تارودانت.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...