الرئيسية > اخبار حصرية

تأثير الألوان في ديكورات الحمام

  • الأحد 18 أكتوبر 2020 - 20:00 | سمية بنصات


يفضل أن تكون الخدمات الأساسية في الحمام كالحوض وكرسي المرحاض والبانيو ذات لون أبيض أو الكريمي الفاتح أو الترابي وهي غالبا ما تكون متناسقة مع لون جدار الحمام.


اللون الاصفر: يمكن اختيار اللون الأصفر فهو لون الشمس ويوحي بالضوء أكثر من غيره من الألوان كما أنه يضفي إشراقة الشمس لو كانت أشعة الشمس لا تصل إلى الحمام ومن درجات اللون الأصفر التي تصلح للجدران هو اللون الأصفر المائل إلى البرتقالي والأصفر الباهت والعاجي والبيج والليموني الباهت.


اللون البرتقالي: يعتبر اللون البرتقالي من أكثر درجات الألوان زهوا ودفئا فهو يجمع بين صفات اللون الأحمر والأصفر ومن الدرجات التي يمكن تكوينها من اللون البرتقالي لاستخدامها في الزخرفة الداخلية للمنزل اللون النحاسي.


اللون الأزرق: يمكن اختياره فهو لون السماء الصافية والمياه العميقة بل ويمكن وضع ألوان المناشف بدرجات اللون الأزرق والأبيض لتعطي المزيد من لون الموج والبحر.


اللون البني: وإن كان استعماله قليلا في الحمامات إلا أنه يعطي إحساسا بهدوء الأعصاب ويضفى فخامة خاصة مع استعمال قطع الاكسسوار. وللمزيد من الأناقة في ديكورات اللون البني يمكن وضع مناشف في الحمام بألوان متفاوتة بين البني والكموني والأصفر الفاتح والأخضر الزيتي.


اللون الأخضر: يمكن اختيار اللون الأخضر وهو لون الحشائش وورق الشجر والخضروات وهو يعكس إحساسا بالظل والراحة ويعتبر من الألوان المريحة للنظر والأعصاب والمهدئة للمزاج.

وعند اختيار اللون الأخضر للألوان في ديكورات الحمام ينبغي عدم الإغفال عن وضع النباتات الخضراء في الزوايا أو على النافذة أو في أماكن أخرى مناسبة في الحمام فهو يضفي حيوية وحياة للحمام.


اللون الوردي: يمكن اختيار ألوان غير تقليدية مثل اللون الوردي لحمام غرفة الفتاة إن كانت هناك مساحة متوفرة لذلك ويمكن اختياره لحمام غرفة النوم فالوردي والبنفسجي من الألوان الزاهية البديعة وهو يعبر عن ألوان الزهور والفراشات والطبيعة.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...