الرئيسية > اخبار حصرية

تأكد من تنظيف نظارتك قد تكون حاملة لفيروس كورونا

  • الأربعاء 1 أبريل 2020 - 13:00 | لالة فاطمة

مع اتنشار فيروس كورونا ،تتوالى نصائح المختصين ،لتجنب الإصابة بهذا الفيروس،الذي يمكن أن يكون قاتلا ،وفي جميع الأحوال فهو مرض مكلف للإنسان وللأوطان .

لذلك تتوالى أيضا النصائح من قبل المختصين في جميع المجالات ،حتى نستطيع القضاء عليه ،ونحمي أنفسنا والمقربين منا منه.

الكثير من الناس في العالم ترتدي نظارات طبية ،ولا تستطيع الإستغناء عنها ،طوال اليوم تقريبا ،لأنها تساعدهم في العمل والحياة بشكل أريح ،لكن قد تكون هذه النظارات في هذه الظروف تحمل عدوى الفيروس لذلك يشدد الإختصاصيون على ضرورة تنظيف النظارات بشكل دقيق ومهم ،حتى لا يتسرب فيروس كورونا من خلالها إلى أجسامكم .

في المقابل ،يقول الخبراء إن النظارات يمكنها أن تلعب دور الواقي من فيروس كورونا ،حيث كما تأكد علميا، أنه يتسلل من العيون أيضا ،عندما يفرك الإنسان عينيه بأصابعه التي قد تكون حاملة للفيروس .

وبهذه المناسبة قالت البروفسور سونال تولي ،وهي الناطقة باسم الأكاديمية الأميركية لطب العيون :” يجب أخد احتياطات  كثيرة ،بإمكانها أن تبعد خطر الإصابة بالعدوى ،لذك تصر الدكتورة سولي على غسل يديك كثيراً، وإذا كنت تستخدم   العدسات اللاصقة،فنظفها بشكل جيد واتبع اجراءات السلامة الموصى بها طبيا ، ثم تنصح الدكتورة تولي بتجنب لمس أو فرك أالأنفأ والفم  وبخاصة العينين. أما إذا كنت ترتدي نظارات، فمن الأفضل تنظيف نظارتك بانتظام.”

من جهته شدد مدير الخدمات الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية جايلز إدموندز، على نظافة  نظارتك جيداً، ولطلب من مرتادين النظارات ،بعدم نسيان  منصات الأنف والجوانب، ويجب تجفيفها جيدا بقطعة قماش نظيفة .

ويضيف إدموندرز” إذا كنت مضطرا على وضع نظارتك على سطح ما ، فعاود تنظيف نظارتك مرة أخرى قبل ارتدائها ،ثم تأكد من  نظافة يديك قبل القيام بذلك عن طريق غسلها بالماء والصابون.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...