الرئيسية > اخبار حصرية

تجنبي هذه التصرفات في لقائك الأول مع حبيبك

  • الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 15:00 | مروى الفن

في هذا المقال يقدم إليك موقع “لالة فاطمة” مجموعة من النصائح التي يجب عليك القيام فيها في لقاء التعارف بينك وبين حبيبك لتجنبي الوقوع في الأخطاء، ولكي تتركي انطباع أولي رائع.

لغة الجسد

يميل الناس إلى الحكم على المظاهر الشخصية أولاً، وخاصة لغة جسدنا. وضعية الجلوس أو الوقوف السيئة والمصافحة الضعيفة تشير إلى انعدام الثقة، خذي الوقت الكافي لتعلم أشكال مختلفة من لغة الجسد الإيجابية.

انتقاد الآخرين

إن الإدلاء بملاحظات مهينة يمكن أن يمحو بسرعة أي نقاط تم ربحها من بداية اللقاء سيفترض الناس أنك إذا تحدثت بشكل سيئ عن شخص ما، فستفعلين نفس الشيء معه في وقت ما «إذا كنت لا تستطيعين أن تقولي شيئًا لطيفًا، فلا تقولي شيئًا على الإطلاق».


المظهر الجيد

يمكن أن يكون هذا موضوعًا حساسًا صحيح أن «الملابس لا تصنع الشخص». ومع ذلك، فمن الصحيح أيضًا أن البشر يصدرون أحكامًا سريعة عن الآخرين دون معرفتهم. على الرغم من أنك قد تكوني ناجحة للغاية، إذا كنت ترتدين قميصًا رديئًا وتقفين بجانب شخص نظيف وحسن المظهر، فمن المحتمل أن الناس سوف يقدمون أنفسهم للشخص الآخر.

الاتصال البشري

عندما تتجنبين الاتصال البصري الجيد أو لا تحافظين عليه، فإنك تمنعين شخصاً ما من إجراء اتصال بشري معك. العيون معبرة، لذلك عندما تنظرين إلى الأسفل يكون من الصعب قراءة نواياك. قد تبدين أيضًا غير مرتاحة أو غير صادقة.

المقاطعة

هل تريدين أن تعرفي كيف تجعلين شخصًا ما لا يحبك على الفور قاطعيه في الحديث لا تدعيهم يكملون أفكارهم. فقط اقطعي حديثهم وقولي ما تريدين أن تقوليه.

الشكاوي

لا أحد يريد أن يكون الشخص المتلقي للشكاوى والمشاكل المرهقة الخاصة بك، خاصة عند مقابلتك لأول مرة. فالأشخاص الناجحون لا يتركون مجالاً للسلبية في حديثهم. لن يخاطروا بحالاتهم العقلية الإيجابية إذا كنت دائمة الشكوى فسيتوقفون ببساطة عن مقابلتك والتحدث إليك.


الحكم على الآخرين

ما لم يطلب أحد رأيك، احتفظي بتعليقاتك لنفسك، وبدلاً من إصدار الأحكام على الآخرين عبّري عن اهتماماتك الحقيقية في الحياة، واطرحي أسئلة قد تؤدي إلى فتح محادثات مثمرة.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...