الرئيسية > اخبار حصرية

“تحدي القراءة العربي” يتحول إلى برنامج تلفزیوني.. وهذا هو موعد بثه

  • الخميس 19 سبتمبر 2019 - 11:01 | لالة فاطمة

یتنافس 16 تلمیذا وتلمیذة من العالم العربي ضمنھم المغربیة فاطمة الزھراء أخیار على لقب “تحدي القراءة العربي” في دورتھ الرابعة عبر برنامج تلفزیوني ي عرض للمرة الأولى على قناة (MBC1 ) وذلك ابتداء من 27 شتنبر الجاري.

وقد كشفت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمیة أمس الأربعاء ،خلال لقاء إعلامي بدبي خصص لتقدیم تفاصیل ھذه الدورة، عن إطلاق ھذا البرنامج التلفزیوني تحت مسمى “برنامج تحدي القراءة العربي”، تبث أولى حلقاتھ یوم الجمعة 27 شتنبر الجاري ، مشیرة الى أنھ سیتم نقل التصفیات النھائیة، على مستوى أوائل تحدي القراءة العربي على مدار 8 أسابیع .

وأضاف المصدر ذاتھ أن أبطال التحدي سیخوضون عدة منافسات وتحدیات معرفیة وشخصیة، تسلط الضوء على قدراتھم وتقدمھم “نجوما ونماذج شبابیة ملھمة في الوطن العربي، وتختبر حجم الاستفادة من قراءاتھم على مدار العام، وكیفیة تطویع تجربتھم القرائیة واستغلالھا في تجربتھم الحیاتیة وتطویر قدرتھم على التحلیل والتفكیر”.

وقررت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمیة، تحویل التصفیات النھائیة الخاصة باختیار بطل تحدي القراءة العربي، في دورتھ الرابعة، إلى برنامج تلفزیوني “تشویقي وتثقیفي في الوقت نفسھ، بصیغة شبیھة بتلفزیون الواقع في تجربة ھي الأولى من نوعھا، ي بث على مدى ثماني حلقات، بمعدل حلقة أسبوعیا ؛ بحیث یتسنى للجمھور متابعة أداء التلامیذ الـ16 ،المتوجین أوائل تحدي القراءة العربي على مستوى أوطانھم”.

ویذكر بأن التلمیذة فاطمة الزھراء أخیار ،التي تتابع دراستھا بالثانویة التأھیلیة القاضي عیاض (تطوان) أكادیمیة جھة طنجة – تطوان – الحسیمة، تمثل المغرب في الدورة الرابعة للمسابقة النھائیة لتحدي القراءة العربي ، وذلك بعد تتویجھا على الصعید الوطني في ھذه المسابقة.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...