الرئيسية > اخبار حصرية

لتشجيع الرضاعة الطبيعية بالمغرب: وزارة الصحة تطلق حملة وطنية

  • الثلاثاء 17 مايو 2022 - 09:36 | لالة فاطمة

بغية تشجيع المرأة عن الرضاعة الطبيعية التي تعتبر جزءا مهما لنمو صحة طفلها وحماية صحتها من العديد من الأمراض كسرطان الثدي و المبيض والسكري فضلا عن أمراض القلب ، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في بلاغ لها , عن اطلاق حملة وطنية بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ,وذلك ابتداء من 14 ماي الى حدود14 يونيو المقبل .

وجاء في بلاغ الوزارة , أن هذه الحملة هدفها حث النساء على الارضاع المبكر وإبراز انعكاساته الصحية كمعطى نابع من دراسات علمية و دقيقة , أفضت الى ان الأطفال الذين يستفيدون من رضاعة طبيعية خلال ستة أشهر الأولى من حياتهم وهي افضل فرصة للنمو الكامل خلال فترة طفولتهم ومراهقتهم .

و لمواكبة هذه الحملة ,أعدت الوزارة مجموعة من الدعامات التواصلية بالإضافة الى تنظيم أنشطة تحسيسية لفائدة
لفائدة مهنيي الصحة بالقطاعين العام والخاص .وكماستعرف هذه الحملة مجموعة من الأنشطة التواصلية على المستوى الجهوي , علاوة على تعبئة القطاعات الوزارية و المنظمات غير الحكومية ووسائل الاعلام لدعم المجهودات المبذولة بهذا الخصوص .

وترجع هذه الحملة الى سبب تراجع الأمهات عن الرضاعة الطبيعية المبكرة خلال الساعة الأولى بعد الولادة , بحيث لاتمارس الام الرضاعة على المستوى الوطني الا بنسبة 24 في المائة بينما يستفيد 35 في المائة فقط من الأطفال من الرضاعة الطبيعية الحصرية وفقا لأخر مسح وطني للسكان وصحة الأسرة لسنة 2018 .

إيمان االبدري “صحفية متدربة”

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة