الرئيسية > اخبار حصرية

تشعرين بالجوع الشديد ليلا…هذه هي أسبابه

  • الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 23:00 | -لالة فاطمة-

الشعور بالجوع الشديد قبل النوم ليلا، هذه الحالة تنتاب الكثير من الفتيات في المساء وبأوقات كثيرة ربما تكون هي إحدى الأسباب التي تفسد نظامنا الصحي، لأنه نعرف مدى انخفاض معدل الحرق في المساء، مما يتسبب في زيادة الوزن.

وإليك بعض أسباب الشعور بالجوع الشديد ليلا:

عدم تناول وجبة الإفطار

تلعب وجبة الإفطار دورا مهم في النظام الغذائي بشكل عام، تعمل على ضبط مستوى السكر بالدم، وبالتالي تحافظ على معدل الحرق لديك، والإحساس بالشبع.

الوجبات غير الصحية 

تناول وجبات عالية السعرات الحرارية غنية بالكربوهيدرات والسكريات، تتسبب في الشعور بالجوع بشكل سريع بعد مرور وقت قصير من تناولها. لأنها تعمل على خفض مستوى الانسولين بالدم، مما يسبب الشعور بالدوخة والجوع والرغبة في تناول المزيد من الطعام.

السهر ليلا واضطراب ساعات النوم

إذا كنت تعتادين السهر في المساء، فسوف تزداد حاجتك إلى تناول الطعام في هذا الوقت، لأن السهر يخلق حالة فسيولوجية تجعل الجسم بحاجة للمزيد من تناول الطعام دائما، وتقلل معدل الأيض لديك أيضا.

أمور تتعلق بالهرمونات

خلال وقت الدورة الشهرية، أو تلك الأوقات التي نتعرض فيها لضغوطات نفسية وعصبية، تلخلق حالة من الشعور بالجوع لبعض الأشخاص، بسبب اضطراب الهرمونات. والتي منها هرمون الجريلين وهو المسئول عن الشعور بالجوع.

تناول وجبة عشاء دسمة 

بعض الأشخاص يعتادون على تناول وجبة دسمة وقت العشاء، والتي تفتقر إلى الألياف والمواد الغذائية المفيدة للجسم، ويترتب على ذلك الشعور بالجوع ليلا.

الإجهاد 

كثرة الإجهاد والتعب يجعلك تغفلين أحيانا عن تناول عدد وجبات خلال اليوم، وبالتالي يجعلك تستيقظين من النوم لتناول الطعام من شدة الجوع..

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...