الرئيسية > اخبار حصرية

تعرفي على الأغذية التي يجب أن يأكلها الطفل في كل وجبة

  • الخميس 25 نوفمبر 2021 - 19:00 | مروى الفن

يعتبر إدخال الطعام للطفل في شهوره الأولى تحديا كبيرا للأمهات، حيث أن الأطفال دائما ما يجدون صعوبة في تقبل المذاقات المختلفة للأطعمة.

ومع أخصائية التغذية حياة البلانتي سنتحدث عن الأغذية التي يجب أن يأكلها الطفل في كل وجبة.

بالنسبة للرضاعة الطبيعية تصرح الطبيبة حياة “يجب أن تكون حسب طلب الطفل الرضيع، أما في الليل تكفيه رضاعة واحدة لكي يتمكن من أن ينام جيدا وعدم تعويده على الرضاعة كثيرا في الليل”.

وفيما يخص الأكل ينصح بأربع وجبات:

في الفطور: أنصح بتناول النشويات مثل حساء القمح، الأرز أو الخبر “ونفزكو بشوية ديال الحليب” ، في الصباح لا يحتاج الطفل للسكريات.

في الغذاء: نعتمد على الخضراوات والقليل من البروتينات مثل الجزر القرع الأخضر البطاطس، وابتداء من الشهر السابع يمكن أن نخلط له نوعين من الخضر، ونضيف معه القليل من الدجاج أو السمك الأبيض، وعندما يكمل السنة يمكن أن نعطيه السمك الدسم مثل الحوت الأزرق أي السردين أو الطون الغني بالأوميغا 3، ولا ننسى أيضا اللحم الأحمر مثل اللحم المفروم وكبد الدجاج لأنهم غنيين بالحديد المضاد لفقر الدم، ودائما بكميات قليلة لأن الخضرة هي الأساس.

وجبة الغوتي: ننصح بتناول كومبوت الفواكه أي يجب أن نطبخ الفاكهة بدون إضافة السكر ونمعسها جيدا ويفضل عدم تخليط الفواكه، أما عندما يصل الطفل إلى 12 شهرا نعطيه الفاكهة كما هي مثل الموز وأيضا يمكن أن نعطيه الياغورت والجبن الأبيض.

في العشاء: يمكن أن نخلط له الخضر مع النشويات مثلا، الحساء مطحون مع القليل من الخضر، أو الأرز المسلوق مع القليل من الجزر أو القرع الأخضر يعني يفضل عدم إعطائه البروتينات في الليل. 

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة