الرئيسية > اخبار حصرية

تعرفي على مراحل تنظيف البشرة

  • السبت 15 يناير 2022 - 11:00 | مروى الفن

تحتاج بشرة المرأة التي تستخدم الماكياج بشكل يومي إلى برنامج خاص ودقيق للعناية ببشرتها وذلك عن طريق التنظيف والترطيب والتلطيف لتكون دائما في مظهر لائق ونضر.

المرحلة الأولى: التنظيف

يتم تنظيف البشرة بواسطة صابون ويجب أن يكون مناسبا لنوعية البشرة وتتم هذه المرحلة بتدليك بشرة الجبهة بأطراف الأنامل، ثم تدليك الذقن، بعدها القيام بعملية البخار في أحيان أخرى للقضاء على الرؤوس السوداء ثم بعد ذلك يجب إزالة الكريم بواسطة المناديل المرطبة باستخدام كلتا اليدين بداية من أسفل الذقن ثم الخدود ثم إلى الجبهة.

المرحلة الثانية: التلطيف

تتم باستخدام محاليل منظفة ومرطبة لإزالة كل آثار الأوساخ وآثار الماكياج وبقايا المنظف المستخدم في الخطوة السابقة، ويتم وضع المحلول المنظف المستعمل حسب نوعية البشرة بواسطة قطعة قطن ووضعه على جميع مستويات الوجه دون أن ننسى العنق.

المرحلة الثالثة: الترطيب

دون القيام بترطيب البشرة تظل جافة وغير ناعمة، حيث يتعرض الوجه للجفاف، لذا فالمرطبات تشكل عازلا يحمي البشرة من الجفاف، وتتم عملية الترطيب بوضع نقاط من المرطب على بشرة الوجه وذلكه بأطراف الأنامل بخفة ورقة. والضغط على منتصف الجبهة وتوزيع المرطب إلى الخارج بالأصابع ولابد من ترطيب منطقة حول العين ومنطقة الذقن.

ودلكي الكريم بكلتا اليدين على منطقة الرقبة من الأسفل إلى الأعلى في اتجاه الذقن والوجه وتمتعي ببشرة متألقة دائما.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة